بنك الإسكندرية راعي رسمي وشريك رئيسي للمؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات

كتب : أسماء عبد البارى
2018-04-17 13:04
يشارك بنك الإسكندرية كراعي وشريك رئيسي فى المؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات والذى ينظمه بالشراكة معإتحاد الصناعات المصرية ومنظمة العمل الدولية ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجمعية التطوير والتنمية، وذلك بحضور ومشاركة أكثر من 2000 عضو من جمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية وجمعيات المستثمرين والجمعيات الأهلية والجامعات والمراكز البحثية، وعدد من الجهات المانحة والمنظمات الدولية ولفيف من كبار المسؤولين بالدولة والأكاديميين والصحفيين والإعلاميين.

وتأتى مشاركة بنك الإسكندرية فى المؤتمر تأكيداً لدوره فى مجال التنمية المجتمعية كما تعد تأكيداً على الإلتزام بتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030. كما يقام على هامش المؤتمر معرض "إبداع من مصر" للحرف اليدوية، وهي المبادرة الرائدة من بنك الإسكندرية فى مجال المسؤولية المجتمعية وخلق القيمة المشتركة.

وصرحت ليلى حسنى، رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية: "نفخر بمشاركة بنك الإسكندرية للعام الثاني على التوالي في هذا المؤتمر الهام، وما يبعث للمزيد من الفخر هو التأكيد على نجاح مبادرة "إبداع من مصر" وهى مبادرة بنك الإسكندرية الرائدة فى مجال المسؤولية المجتمعية وخلق القيم المشتركة بين أفراد المجتمع، والتى نمت بشكل كبير منذ العام الماضي وكان لها مردوداً ملحوظاً على دعم الفنانين الموهوبين من خلال رعاية مواهبهم وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية ودمجهم بشكل كامل داخل المنظومة المالية وتشجيعهم بشكل عملي على استخدام طرق الدفع الإلكتروني."

وأضافت، "تنبع مشاركة البنك في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات من إيمانه بمسئوليته تجاه المجتمع، حيث يولي بنك الإسكندرية اهتماماً خاصاً بتحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص للعمل، خاصة في المناطق الأقل حظاً والتي لديها من وجهة نظر البنك العديد من الإمكانات الغير مستغلة. ويأتي ذلك بهدف تعزيز القدرة الاجتماعية والاقتصادية خاصة لدي النساء والشباب الذين يعيشون في المناطق النائية، والذي من شأنهم المساهمة بشكل كبير في الإسراع بعملية التنمية إذا ما تم إدماجهم بشكل متكامل داخل الدورة الاقتصادية".

ويشارك بنك الإسكندرية أيضاً في منتدي شراكات المسوؤلية المجتمعية السنوي الثاني- أكثر أنشطة المؤتمر تفاعلية- وذلك في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر، حيث دعا البنك 10 من أفضل منظمات المجتمع المدني في مصر ليشاركوا في المنصة المهنية الخاصة، وذلك لعرض إنجازاتهم وتسويق أعمالهم في مجال التنمية المجتمعية وزيادة فرص نجاحهم. كما سيتم تقديم الاستشارات الفنية والمهنية من خبراء مجال التنمية المجتمعية للمشاركين، فضلاً عن تبني المبادرات والأعمال المتميزة منها وخلق شراكات معهم.


Create Account



Log In Your Account