العبار يلقى كلمه بالمؤتمر الدولي لجمعية المدققين الداخليين 2018 في دبي

كتب : مى رفاعى
2018-04-17 13:04
تم الإعلان عن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الدولي لجمعية المدققين الداخليين 2018 في دبي والذي سينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمدة ثلاثة أيام في شهر مايو القادم، وذلك بحضور مجموعة من أبرز الأسماء الرائدة على مستوى المنطقة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن الإلكتروني وحماية الأعمال.

وسيشهد المؤتمر مشاركة محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، والذي سيكون من أبرز المتحدثين خلال المؤتمر حيث يناقش "الوصول إلى آفاق جديدة من خلال الابتكار".

وفي تصريح له قبل انطلاق المؤتمر قال محمد العبار: "يعد التدقيق الداخلي من الأسس التي تقوم عليها المؤسسات لضمان التطور والتقدم والنجاح على المدى الطويل. ولا شك أن استضافة المؤتمر الدولي لجمعية المدققين الداخليين على مستوى الشرق الأوسط، للمرة الأولى، يشكل فرصة رائعة لمالكي الأعمال من أجل تطوير الكفاءات الداخلية ضمن مؤسساتهم من خلال فهم أوسع لعملية التدقيق الداخلي، وبالتالي سيتمكنون من الارتقاء بمعايير حوكمة الشركات في هذه المؤسسات".

كما تشمل قائمة المتحدثين الرسميين أيضاً عبد الله الرويس، الرئيس التنفيذي للمراجعة الداخلية في شركة موبايلي؛ وكلوديا أولسون، التي سُميت من القادة الشباب ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي؛ وتانماي باكشي، أصغر مدقق داخلي في العالم.

وتنعقد فعاليات هذا الحدث العالمي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 7-9 مايو، وهي المرة الأولى التي سيتم فيها تنظيم المؤتمر الدولي لجمعية المدققين الداخليين في منطقة الشرق الأوسط. ويشارك في المؤتمر أكثر من 3000 خبير في التدقيق من أكثر من 110 بلداً، بالإضافة إلى 100 متحدث من مختلف أنحاء العالم ضمن 70 جلسة.

ويحمل المؤتمر شعار "تواصل العالم من خلال الابتكار" وسيناقش برنامج جلسات المؤتمر العديد من الجوانب المهمة بما في ذلك:

كيف يمكن لثقافة الشركات إحداث فرق - الدروس المستفادة من أزمة فولكس واجن

لماذا يفعل الأشخاص الطيبون الأشياء السيئة: ماذا ينبغي على المدقق؟

إعداد التدقيق الداخلي للعالم الجديد من الروبوتات والأتمتة

الجهات الفاعلة السيئة: التنميط الجنائي السيبراني ومسرح الجريمة الرقمية

تدقيق خطة استمرارية أعمال الشركات

الاستعداد لعالم البلوك تشين: الأساسيات وماذا تعني

الأخلاقيات وعقلية الاحتيال

التدقيق في عصر الذكاء الصناعي

وبهذا السياق قال عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات: "تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة هذا المؤتمر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والذي سعينا لاستضافته منذ العام 2010. ونحن سعداء الآن للغاية بتنظيم هذا الحدث العالمي المرموق في هذا الوقت الذي تشهد فيه مهنة التدقيق الداخلي العديد من التطورات والتغيرات، وسيسهم المؤتمر بمناقشة العديد من الجوانب المهمة على كل المستويات".

وسيركز المؤتمر على المجالات الرئيسية في مجال التدقيق عبر تسليط الضوء على أفضل الممارسات وأبرز التحديات الرئيسية التي تواجه القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية التدقيق الداخلي لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها.

كما يتضمن المؤتمر العديد من الجلسات التعليمية حول القضايا والاتجاهات الحالية والناشئة بدءاً من استدامة الأعمال وأمن المعلومات والحوكمة إلى قضايا المخاطر والاحتيال والفساد. وسيبرز أفضل الممارسات العالمية في مواجهة التحديات المشتركة فضلاً عن توفير فرص مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة.


Create Account



Log In Your Account