أكسفورد للأعمال البنية التحتية تلعب دورا كبيرا في نهضة الاقتصاد المصري

كتب : أسماء عبد الباري
2018-04-17 13:04

أكدت مجموعة "أكسفورد للأعمال" أهمية برنامج البنية التحتية في مصر، والذي يلعب دورا مهما في النهضة الاقتصادية الأوسع مجالا وخاصة مشروعات النقل الجديدة ومشروعات التحديث بما في ذلك النقل الحضري والمواني البحرية والمطارات.
جاء ذلك ضمن التقرير السنوي للمجموعة والتي أعلنت عنه اليوم في احتفالية كبري بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تحت عنوان "مصر2018" ويقوم تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال بتحليل القطاع المصرفي في مصر، والذي من المقرر أن يخضع لإصلاحات هيكلية كبرى في أعقاب التحرك في أواخر عام 2016 نحو تعويم العملة.
وعلاوة على ذلك، يقدم التقرير تغطية متعمقة لصناعة الاتصالات في مصر مع أخذ أهمية إطلاق خدمات الجيل الرابع التي طال انتظارها ودخول شركة جديدة إلى السوق في الحسبان، ومن بين الموضوعات الأخرى التي تم التركيز عليها، كانت السياحة التي بدأت في الانتعاش في ظل زيادة عدد السائحين القادمين لمصر وزيادة الإيرادات إلى جانب وجود مشروعات ضخمة في طور الإنشاء.
ويتضمن تقرير" مصر 2018 " مقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جانب دليل تفصيلي لكل القطاعات من أجل المستثمرين. كما يعرض أيضا عددا كبيرا من الإسهامات التي قدمتها شخصيات بارزة أخرى مثل"سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكينووي أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي، وجيرالد لويس رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة".


Create Account



Log In Your Account