الإرشاد السياحي توضح المستندات المطلوبة لتجديد الترخيص

كتب : شيماء الفصيح
2018-06-12 22:06
أعلنت النقابة العامة للإرشاد السياحي برئاسة حسن النحلة، عن المستندات المطلوبة لتجديد رخصة مزاولة مهنة الإرشاد السياحي استعدادا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة والمقرر إجراؤها في الـ 24 من يونيو الجاري.

وتضمنت المستندات المطلوبة لتجديد رخصة الإرشاد السياحي الحصول على حوالة بريدية بقيمة 15 جنيها باسم المرشد موجهة إلى وزارة السياحة، ودمغات بثينة 380 قرشا، و3 صور شخصية حديثة، وشهادة طبية حديثة "كشف باطنة" من أي مستشفى حكومي تفيد لياقة المرشد صحيا لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي، وإحضار ما يفيد خضوعه لنظام التأمين الاجتماعي بوصف وظيفته كمرشد سياحي " خطاب من التأمينات أو إيصال سداد التأمينات".

اشتملت المستندات المطلوبة على ضرورة وجود ترخيص الإرشاد السياحي المراد تجديده، وإيصال سداد اشتراكات النقابة من عام التجديد، واصل البطاقة الصربية للاطلاع عليها، وصورة منها بالكامل حتى آخر صفحة موضح بها تاريخ الانتهاء وإقرار ضريبي وصورة بطاقة الرقم القومى سارية.

وكانت النقابة العامة للإرشاد السياحي، أعلنت عن فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء النقابة المدن من 8 أعضاء، بعد غدا الأربعاء ولمدة 5 أيام، لإتاحة الفرصة لمن يرغب في الترشح على المقاعد.

وقال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إنه سيتم إجراء الانتخابات في 24 يونيو الجاري، على أن تبدأ فتح صناديق الاقتراع من 9 صباحا حتى 5 مساءً وتبدأ بعدها عمليات الفرز، موضحا أنه تم تحديد يوم 30 من نفس الشهر لإجراء جولة الإعادة إن وجدت.

وأشار نقيب المرشدين السياحيين، إلى أنه تم تحديد 3 لجان بالمقر الرئيسي للنقابة بالقاهرة لإجراء للتصويت في الانتخابات، و4 لجان أخرى بنقابة التطبيقيين بالعباسية، و4 لجان بمقر نقابة المرشدين السياحيين الفرعية بالجيزة، ولجنتين بمقر النقابة الفرعية للمرشدين بالأقصر، ولجنة بمقر النقابة الإسكندرية، و3 لجان أخرى بمقرات النقابة بالبحر الأحمر وأسوان جنوب سيناء.

وأوضح أن أعضاء النقابة لا يوجد به فوق أو تحت السن مثل النقابات الأخرى، كما لا يوجد تحديد نصفي، موضحا أن مجلس النقابة استقر على الإشراف القضائي حتى يطمئن جميع المرشحين لسلامة إجراء العملية الانتخابية، وأنه يجري توفير المبالغ المطلوبة للإشراف القضائي وباقي العملية الانتخابية.


Create Account



Log In Your Account