بلوم مصر الراعي الرسمي لـ" “Hult Prize Egypt لتشجيع الأفكار المبتكرة

كتب : مى رفاعى
2018-06-13 13:06

أنعقدت نهائيات مسابقة Hult Prize Egypt يوم الجمعة الموافق 1 يونيو في الجامعة الأمريكية في القاهرة بحضور السيد محمد اوزالب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك بلوم مصر في مبادرة ترمي إلى تشجيع شباب الجامعات المصرية على تقديم حلول ذكية وفعالة لمنتجات وخدمات تهدف إلى رفع مستوى معيشة الفرد وتنمية المجتمع.
وتعد مؤسسة هالت Hult” “ المسرع الأكبر لنمو الشركات الناشئة و لإبداعات الشباب في العالم. وتمت تسميتها "بجائزة نوبل للطلبة" حيث يتنافس في كل عام مئات آلاف الطلبة من مختلف أنحاء العالم للحصول على جائزة قيمتها مليون دولار أمريكي على أمل تغيير العالم من خلال تنفيذ أفكارهم. وكان الهدف من مسابقة هذا العام التأكيد على أهمية الطاقة وإمكانية استخدامها لخدمة عشرة مليون شخص على الأقل بحلول عام 2025. و قد فاز هذا العام فريق من جامعة المنيا حيث قام بابتكار تصميم يعمل على تحسين كفاءة وسرعة طواحين الهواء والذي يؤدي إلى الاستفادة القصوى من طاقة الرياح بتكلفة قليلة بالإضافة إلى الحد من استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.
وعن رعاية بنك بلوم لمسابقة Hult Prize، أكد سعد أزهري رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر على التزام البنك بالاستثمار في مجالي التعليم وتمكين الشباب، مما يعد حجر الأساس لأي مجتمع مزدهر وعلى أثره قام بنك لبنان والمهجر برعاية مسابقات Hult Prize المحلية، كجزء من برنامج المسئولية الاجتماعية التي يهتم بها ويعمل على دعمها في مختلف المجالات وبخاصة التعليم وذلك إيماناً بضرورة دعم رواد الأعمال الشباب وأصحاب العقول المبتكرة لتحقيق أهداف النمو الاجتماعي والاقتصادي.
وفي ضوء الاحتفال بنهائيات مسابقة Hult Prize Egypt، ألقى السيد أوزالب خطابًا تشجيعيًا للفرق المشاركة وأشار فيه الى ضرورة دعم وتنميه العقول الشابة حيث قال "هذا هو الوقت المثالي لدعم الشباب المبتكرين وإتاحة الفرصة للعقول المبدعة لترسم لنا مستقبلًا أفضل". كما أعرب عن أهمية المسابقة والدور الذي يؤديه بنك بلوم مصر لتمهيد الطريق للمشروعات المبتكرة، سعياً إلى تحقيق معدلات النمو والرخاء التي نطمح لها.
وتأكيداً على أهمية حث وتشجيع الشباب على الابتكار علق السيد كريم سمرة، المدير العام للعمليات في منظمة Hult Prize قائلًا: "الجميع يبحث عن أفكار مختلفة وفرص لبدء مشاريع طموحه، لكن نحن من نقوم بخلق تلك الفرص."
شارك هذا العام ما يقرب من 30 فريقًا من 20 جامعة من جميع أنحاء الجمهورية لتشمل الجامعات الحكومية و الخاصة مثل: جامعة زويل للعلوم و التكنولوجيا، وجامعة بنها، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة المنيا، وجامعة القاهرة، والجامعة الألمانية. وتنافست الفرق للحصول على منحة قدرها مليون جنيه مصري لدعم المشروع الفائز وفرصة السفر إلى المملكة المتحدة لمدة 6 أسابيع للتحضير لنهائيات مسابقة Hult Prize العالمية. فريق تحكيم لدورة هذا العام شمل كوادر لامعة من مختلف المجالات والمؤسسات المحلية و العالمية الناجحة ومن ضمنهم ممثلون عن بنك بلوم مصر وهم حازم مقبل، مساعد العضو المنتدب لقطاع المخاطرو إيهاب خليل، مساعد العضو المنتدب لقطاع التجزئة المصرفية، كما أنضم أوزالب إلى لجنة التحكيم في تصفياتها الأخيرة لاختيار الفريق الفائز.


Create Account



Log In Your Account