غداً..بدء تداول سهمي حليج الأقطان والعربية لإدارة الأصول بعد التقسيم

كتب : فاروق يوسف
2018-06-13 14:06
قررت لجنة العمليات بالبورصة المصرية رفع إيقاف التعامل على أسهم العربية لحليج الأقطان كشركة قاسمة، وبدء التداول على الورقتين الماليتين (العربية لحليج الأقطان والشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول كشركة منقسمة) اعتباراً من جلسة تداول غد الخميس 14 يونيو 2018.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه من المقرر بدء التداول بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على الورقتين الماليتين ابتدءاً من جلسة التداول التالية طبقاً للآليات المعمول بها في السوق المدرجتين به بشرط نشر تقرير الإفصاح المشار إليه بقرار لجنة القيد المنعقدة أمس.

وقررت لجنة القيد أمس، قيد أسهم شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول - الشركة المنقسمة والناشئة عن تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان، برأسمال مصدر قدره 132.4 مليون جنيه.

وبحسب البيان، يكون السعر المرجعى لشركة العربية لحليج الأقطان 4.99 جنيه بما يساوي: سعر إقفال الشركة العربية لحليج الأقطان قبل التقسيم (البالغ 5.54 جنيه بتاريخ 11 يونيو الجاري مضروباً في رأسمال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم (90%).

وأضافت البورصة أنه من المقرر أن تبلغ القيمة المحددة لسعر إقفال شركة العربية لحليج الأقطان 134.04 جنيه، بما يعادل القيمة المحددة لسعر إقفال الشركة قبل التقسيم (البالغة 148.9 جنيه) مضروباً في رأسمال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم (90%).

وعن السعر المرجعي للشركة العربية لإدارة وتطوير الاصول المنقسمة يبلغ 0.55 جنيه، بما يعادل سعر إقفال العربية لحليج الأقطان قبل التقسيم مضروباً في رأسمال الشركة المنقسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم (10%).

ومن المقرر أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال العربية لإدارة وتطوير الأصول 14.89 جنيه.

ووفقاً للبيان، يتم استمرار الشركتين الناتجتين عن التقسيم بمؤشرات البورصة (30EGX) و(50EGX) و(100EGX) و(20EGX) ومؤشرات القطاعات وفقاً لقواعد و منهجيات هذه المؤشرات.

كما يتم استمرار الشركتين بالقائمة (أ) من الأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

يشار أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وافقت على تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان إلى شركتين منفصلتين في يناير الماضي.


Create Account



Log In Your Account