محافظ أسوان يستقبل مطران أبراشية طيبة

كتب : شيرين نوار
2018-06-13 23:06
استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، الأنبا عمانوئيل مطران أبراشية طيبة لمحافظات قنا والأقصر وأسوان، لتهنئته بعيد الفطر المبارك، وذلك بحضور القمص أنطونيوس ذكرى راعى الأقباط الكاثوليك بأسوان والأب جوزيف الكومبونى رئيس دير الكومبانية يرافقهم وفد من الكنيسة الكاثوليكية.
وخلال اللقاء قدم اللواء مجدى حجازى ترحيبه بزيارة مطران أبراشية طيبة لأسوان، مؤكدًا أن عظمة المصريين تكمن في قدرتهم على التلاحم والوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات والمخططات التى تستهدف التفريق والتمزق سواء من الجانب الدينى أو القبلى أو الجغرافى.
وقال إن روح الإخاء والمحبة والتعاون هى التى تحكم العلاقات بين جميع أهالى المحافظة دون تفرقة بين كنيسة ومسجد أو بين مسلم ومسيحي لأن جميع المصريين شركاء فى التنمية والنماء والحفاظ على مقدرات الوطن وأمنه القومى.
وأشار "حجازى" إلى أن الشعب المصرى سيظل على وحدته ككتلة صلبة ضد الإرهاب الذى لم ولن ينال من وحدتنا وتماسكنا وراء قيادة واعية وحكيمة تتمثل فى الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى هو رئيس لكل المصريين دون تفرقة وهو ما عبر عنه قداسة البابا فرنسيس خلال زيارته الأخيرة لمصر.
من جانبه أشاد الأنبا عمانوئيل بحفاوة الإستقبال من محافظ أسوان والتى لمسها من خلال حرصه على لقاءه مع تناول العديد من الأراء والرؤى الإيجابية للقضايا المجتمعية المختلفة.
وهنأ مطران أبراشية طيبة بإسم شعب الكنيسة الكاثوليكية شركاء الوطن بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما قدم التهنئة للشعب المصرى على إختياره الحكيم بتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى فترة رئاسية ثانية لإستكمال مسيرة البناء والتنمية.
ولفت إلى أن أسوان تتأصل فيها روح الوحدة والتآخى والمحبة بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد أن الوطنية لا تدرس ولكن نتعايشها وتتناقلها الأجيال جيلًا بعد جيل وهو الذى أكده إختلاط دم الشهداء من المسلمين والمسيحيين الذين سقطوا فى معركتنا ضد الأرهاب البغيض.
وفى نهاية اللقاء أهدى الأنبا عمانوئيل هدية تذكارية لمحافظ أسوان تعبيرًا عن مشاعر الود والإخاء المتبادل.


Create Account



Log In Your Account