أسامة خليل يحذر من تناول أدوية التخسيس بدون استشارة الطبيب

كتب : آيات عبد الباقي
2018-06-14 14:06
حذر الدكتور أسامة خليل استشاري جراحات السمنة المفرطة والمدرس بجامعة الأزهر، من تناول أدوية التخسيس والإقدام على الوصفات البلدي دون إذن أو استشارة الطبيب وخاصة أن هناك أدوية لا تفيد أجسام بعينها بل قد تضرها، إضافة إلى ارتباط الوصفات البلدي بمشاكل كثيرة وخاصة أن كثير منها خطر على الصحة العامة.

وقال الدكتور أسامة خليل، في تصريحات صحفية، إن هناك العديد من الأمور الخاطئة التي يقوم بها البعض أثناء التخسيس والتي من أشهرها تناول الحبوب التي تساعد على حرق الدهون بدون استشارة الطبيب والتي تؤثر بالسلب على الصحة بشكل عام بالتأكيد، كما أن خطر هذه الحبوب تكمن فى حدوث مشكلات صحية قوية فضلًا عن احتمالية تلف نسبة الحرق في الجسم عند بداية توقفها.

وأضاف خليل، أن هناك وصفات كثيرة اعتاد الكثير من راغبي إنقاص الوزن اتباعها رغم أنها بلا فائدة وهو ما اكتشفه هؤلاء الأشخاص بعد فترة من استخدام هذه الوصفات.

وأوضح استشاري جراحات السمنة المفرطة، أن اتباع أساليب عدة من الرجيم لتقليل الدهون فى الجسم دون اتباع نظام صحى يكون نتائجه عكسية حيث يخسر الجسم كل أملاحه والكالسيوم الخاصة بها خلال خسارة الدهون وبمجرد الإقلاع عن هذا الرجيم تتراكم الدهون مرة أخرى دون أن يستعيد الجسم احتياجاته من الكالسيوم.


Create Account



Log In Your Account