" EG-GATE" تتعاون مع أرامكس لتفعيل الاستراتيجية القومية للتجارة الإلكترونية

كتب : أرشد الحامدي
2018-07-01 14:07

تتويجا للجهود التي تبذلها لتحقيق غايتها السامية وهي وصول المنتج المصري لكل بقاع العالم، وقعت شركة EG-GATE بوابة مصر للعالم، أحدى شركات صندوق تحيا مصر (وبمساهمة من وزارات الإتصالات والطيران والسياحة) المعنية بإنشاء وإدارة المنصة القومية الرسمية للتسويق والتجارة الإلكترونية لجمهورية مصر العربية بهدف زيادة حجم صادرات المنتجات المصرية لكافة دول العالم بإستخدام أحدث التقنيات العالمية؛ مذكرة تفاهم مع شركة أرامكس، المزوّد الرائد عالمياً لخدمات النّقل والحلول اللوجستية الشاملة، بهدف دعم المصدرين المصريين لشحن المنتجات المصرية إلى كافة دول العالم وذلك في إطار تفعيل الإستراتيجية القومية للتجارة الإلكترونية.

وبموجب الإتفاق، تقدم أرامكس عروضا خاصة لبوابة مصر للعالم في مجال خدمات التوريد سواء محليا أو عالميا هذا بجانب تقديم أرامكس لدورة تدريبية شهرية بمقرها في مدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية بجانب عدة عروض تعريفية عبر بوابة مصر للعالم تتناول الموضوعات ذات الإهتمام مثل (متطلبات شحن المنتجات المصنعة يدويا، التوعية بأهمية الشحن ، المنتجات وكيفية ترتيب الرموز الخاصة بها بجانب الرموز البريدية الخاصة بالدول التي سيتم شحن البضائع إليها).

ومن جانبها ستقوم أرامكس أيضا بوضع الملصقات الخاصة ببوابة مصر للعالم على الطرود التي ستشحن إلى الأماكن المستهدفة ، هذا بجانب توفير المنشورات الدعائية الخاصة ببوابة مصر للعالم في مكاتب أرامكس بجميع أنحاء مصر بجانب الدعاية للبوابة ضمن قاعدة البيانات الخاصة بعملائها.

وفي تعليقها على الإتفاق ، أكدت الدكتورة " ميناس إبراهيم " الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE أن الإتفاق يأتي ضمن سلسلة من الإتفاقات والشراكات الأستراتيجية التي تسعى بوابة مصر للعالم إلى تكوينها خلال الفترة القصيرة المقبلة بهدف التأكد من إعداد منظومة متكاملة للتجارة الألكترونية لكافة المنتجات المصرية بكافة المحافظات تيسيرا على المصنعيين كافة خطوات التصدير وللتأكد من سهولة وسرعة وصول المنتجات المصرية إلى كافة دول العالم مع تحقيق الدعاية والإنتشار المطلوب للمنتجات المصرية في وقت قياسي. حيث أن EG-GATE ستصبح النافذة الوحيدة التي سيرى من خلالها العالم "مصر" كما لم يراها من قبل .

ومن جانبه، أكد سامر غرايبة، الرئيس التنفيذي لأرامكس في أفريقيا، أن توصيل المنتجات المصرية إلى المشترى النهائى فى أى مكان حول العالم بسهولة ويسر يأتى على قائمة أولويات أرامكس. وأضاف أن الخدمات التى تقدمها أرامكس لمنصات التجارة الإلكترونية لا تقتصر على الشحن السريع بل تشمل تحصيل ثمن المنتج نقداً عند التسليم وتحويل المبالغ المحصلة إلى مصر باستخدام التقنيات الحديثة وعلى توفير مساحات تخزينية تلائم احتياجات المصدرين وكذلك تقديم خدمات التعبئة والتغليف. وفضلاً عن ذلك، ستقوم ارامكس بعقد دورات تدريبية للمبتدئين وصغار المصدرين فيما يخص التجارة الإلكترونية العابرة للحدود وأساسيات الشحن الدولى السريع واللوجستيات.


نبذة عن شركة بوابة مصر للعالم "الرقمية " EG-GATE :

تم إنشاء شركة بوابة مصر للعالم " الرقمية " بقرار من دولة رئيس مجلس الوزراء وبدعم ورعاية من فخامة السيد رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي " وذلك لتذليل العقبات التصديرية والتسويقية التي تواجه المنتجات والخدمات المصرية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية من خلال إنشاء المنصة الرسمية الوطنية للتسويق والتجارة والحجوزات الإلكترونية لإتاحة فرص تصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة الى الترويج للسياحة الإلكترونية وللأثار المصرية تماشيا مع أحدث الممارسات العالمية.

نبذة عن "أرامكس"

شركة أرامكس مزود عالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة ومدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: ARMX). تأسست الشركة في عام 1982 كمشغل لخدمات الشحن السريع، وما لبثت أن تطورت بسرعة لتتحول إلى علامة تجارية معروفة عالمياً بخدماتها المخصصة ومنتجاتها المبتكرة. وتعتبر أرامكس، التي أدرجت في بورصة ناسداك من العام 1997 حتى 2002، اليوم شركة يتم تداول أسهمها في سوق دبي المالي. ويعمل لديها عدد أكثر من 17,170 موظف في 604 موقعاً ضمن 73 دولة، وهي تقود شبكة قوية من التحالفات التي توفر لها حضوراً عالمياً وتجمع بين 40 شركة مستقلة في مجال الشحن السريع حول العالم. وتتضمن مجموعة الخدمات المقدمة من قبل أرامكس الحلول اللوجستية المتكاملة، وخدمات الشحن السريع على الصعيدين المحلي والدولي، وإعادة الشحن، والسجلات الآمنة، وحلول إدارة المعلومات، والخدمات الإلكترونية بما في ذلك حلول الأعمال الإلكترونية وخدمة توصيل بضائع تجارة التجزئة الإلكترونية "شوب آند شيب" (Shop and Ship)..


Create Account



Log In Your Account