نقابة الأخشاب: نتمسك بحقوق العاملين في «القومية للأسمنت»

كتب : أسماء سمير
2018-07-11 13:07
أرسل عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، نائب رئيس اتحاد عمال مصر للشئون الدولية، رسالة طمأنة إلى العاملين بالشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للكيماويات، مؤكدا فيها تمسك النقابة العامة ومجلس إدارتها بكافة الحقوق المشروعة للعاملين.

وكشف عن اتجاه النقابة للتحكيم بعد رفض مجلس إدارة الشركة ما جاء من مطالب للعاملين بمرحلة التفاوض رغم علمها بأحقيتهم في ذلك، وهو ما جعل النقابة تسلك اتجاها آخر نحو الوساطة كما حدد القانون في محاولة لتقريب وجهات النظر وإعطاء الجميع فرصة للاطلاع على المستندات ورأي الخصوم.

وأشار إلى أن تقرير الوسيط انتهى إلى أحقية العاملين بالقومية للأسمنت في الحصول على كافة مستحقاتهم المالية دون نقصان، إلا أن إدارة الشركة استمرت في التعنت مع العاملين وقامت بالرفض أيضا.

وقال عبد المنعم الجمل إن النقابة ستتوجه للتحكيم باعتباره المرحلة الأخيرة من أجل الدفاع عن حقوق عمال القومية للأسمنت وحصولهم على حقوقهم.

أضاف رئيس النقابة العامة، أن ملف القومية للأسمنت تتعامل معه النقابة من كافة جوانبه وتضع أمامها كل ما يتعلق بالشركة من ضرورة وسرعة التشغيل ومحاربة الفساد وملاحقة المفسدين ومن تسبب في إهدار المال العام بالشركة والذي يدفع ثمنه الآن العاملين وحدهم، ولهذا فإن محاسبة المسئولين عن الفساد مهمة قومية لن تتركها النقابة وستظل تدافع عن عمالها وثروة وطنها الصناعية.

وأبدى الجمل تخوفه من بعض التصرفات التي بدأت تطفو على السطح بدس السم في العسل للعاملين ومحاولة إحداث فتنة ووقيعة بينهم وبين القيادات التي تسعى بكل جهدها للحصول على حقوقهم.

وأكد الجمل أن النقابة تتخذ كافة الإجراءات والخطوات القانونية للحفاظ على مكتسبات العمال حتى لا تتركهم فريسة لبعض المحامين.


Create Account



Log In Your Account