خبير اقتصادي: برنامج الحكومة يحتاج آليات للتنفيذ

كتب : أيات عبد الباقى
2018-07-11 23:07
قال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن ما ورد فى برنامج الحكومة للسنوات الأربع المقبلة جيد جدا لكننا بحاجة إلى معرفة آليات تحقيق ما جاء فى البرنامج، مشيراً إلى أهمية أن تكون خطط القطاعات الاقتصادية المختلفة والتى جاءت فى برنامج المكومة بينها تنسيق وترابط حتي يشعر المواطن بتحسن فى المعيشة وكذلك حدوث انعكاس إيجابي للإصلاحات الاقتصادية على حياة الناس.



وأكد الشافعى اليوم الأربعاء، أهمية أن تكون الخطط الموضوعة خاصة ما يتعلق بتوفير قرابة 900 ألف وظيفة سنوية مرتبط بمعدلات نمو مرتفعة لتحسين حياة المواطنين، خاصة وأن المشروعات القومية التى يتم انجازها يظهر تأثيرها على المواطن على المدى الطويل.



وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن صرف الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي إلى مصر والبالغ 12 مليار دولار كان أمر متوقع، فى ظل التزام الحكومة بخطوات الإصلاح خاصة ما يتعلق بتخفيض الدعم على المحروقات إضافة إلى تراجع دعم الكهرباء إلى 16 مليار جنيه فقط فى الموازنة العامة للدولة 2018-2019.





وأكد خالد الشافعي، أن السنوات الأربع المقبلة ستشهد مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في ظل تحسن بيئة جذب الاستثمار عقب تقنين التشريعات والقوانين المنظمة لعملية دخول مستثمرين ورجال أعمال جدد للسوق المصري.




Create Account



Log In Your Account