المصيلحي : رغيف خبز .. بالفيتامينات والعناصر الغذائية

كتب : رضوى خالد
2018-07-12 12:07

بحث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع مسئولي برنامج الغذاء العالمي بمصر. مانجستاب هايلي مدير البرنامج الاقليمي بمصر ويوكينا كويكي مسئول ادارة سلسلة الامداد والتوريد وأماني جمال الدين مدير برامج والدكتور خالد شاتيلا مسئول برامج. ما تم تنفيذه من برامج مشتركة بين الجانبين.

وذكرت وزارة التموين في بيان لها امس انه تم خلال الاجتماع مناقشة رفع كفاءة سلسلة إمداد القمح في كافة مراحل التداول بما ينعكس بشكل ايجابي وفعال علي جودة المنتج النهائي. وهو الخبز.. كما تم مناقشة استمرار اضافة العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد علي الدقيق المستخدم في انتاج الخبز فضلا عن اعداد نظام معلومات وخرائط جغرافية باستخدام تقنية "التتبع" بجميع مراحل امداد القمح والدقيق منذ وصوله بالموانئ او توريده محليا وتخزينه بالصوامع والشئون وطحنه بالمطاحن حتي توزيعه كدقيق علي المخابز.

وأوضحت انه تم بحث دعم صغار مزارعي القمح وربطهم مع مواقع وأماكن التخزين بالصوامع والشون بما يقلل من حجم الهادر او الفاقد في سلسلة الامداد. وذلك بهدف تحسين الانتاجية.

اشار البيان الي انه تم التطرق لمتابعة الخطة التنفيذية لسير المرحلة الاولي من برنامج الالف يوم الاولي والذي تنفذه مصر في 5360 قرية وتستهدف المرحلة الاولي منه 40 الف سيدة من سيدات الصعيد. وهو برنامج تغذية ورعاية للسيدات الحوامل والاطفال حتي سن عامين. منوها أنه يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون بين وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والتموين وبرنامج الغذاء العالمي.


Create Account



Log In Your Account