البنك التجاري الدولى أول مؤسسه بالشرق الاوسط كدراسة نموذجية في مناهج كليه لندن للأعمال

كتب : عالم المال
2018-07-12 15:07
عز العرب يشرح لممثلي كليه لندن كيف نجح البنك في اضافة وتعظيم القيمة لكل العملاء والمساهمين والمجتمع المصري عبر الاستثمار في إدارة تحليل البيانات و الارتقاء بالمواهب
الرئيس التنفيذي لتحليل وادارة البيانات في البنك:
هذه فرصة عظيمة للبنك لعرض الخطة التي قام بتنفيذها بهدف تعزيز وتنمية العمل الابتكاري

أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال (London Business School) عن ادراج البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص في مص ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الأعمال الناجحة، ليصبح البنك أول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال، والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم.
جاء اختيار كلية لندن لإدارة الأعمال للبنك التجاري الدولي- مصر (CIB)تقديرًا لريادته وتطور أعماله من خلال تبنيه منهجًا فعالاً يعتمد على إدارة وتحليل البيانات وكذلك كفاءة ومهارة فريق العمل، مما مكّنه من مواجهة وتجاوز التحديات التي خيّمت على المشهد الاقتصادي بمصر خلال الآونة الأخيرة.
وقد أقامت كلية لندن لإدارة الأعمال جلسة نقاشية خاصة بعنوان "قيادة التحولات الكبرى وقت الأزمات .. حوار مع البنك التجاري الدولي"، واستضافت خلالها المصرفي هشام عز العرب- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي- مصر (CIB) حيث استعرض أهم ملامح تلك الدراسة النموذجية ونتائجها. وقد أوضح عز العرب خلال المناقشة التي أدارها ممثلي كلية لندن للأعمال كيف نجح البنك في إضافة وتعظيم القيمة لكل من العملاء والمساهمين والمجتمع المصري عبر الاستثمار في إدارة تحليل البيانات والارتقاء بالمواهب البشرية.
وفي هذا السياق، أعرب عز العرب عن اعتزازه بوقوع الاختيار على البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) من قِبل معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال كدراسة نموذجية بمناهج المعهد، مؤكدًا أنها تعد فرصة مميزة لعرض جهود وإنجازات البنك من خلال تلك المؤسسة العالمية القديرة. وأضاف أن هذه الدراسة تدعم في المقام الأول وجهة نظر الإدارة بضرورة التركيز على استخدام التحليل الدقيق للبيانات في تقييم احتياجات العملاء وتطوير المنتجات والخدمات بناءً على ذلك.
وأكد عز العرب "إن هذا الحدث يعد بمثابة شهادة تكريم وتقدير ليس لجميع أعضاء فريق العمل بالبنك التجاري الدولي- مصر (CIB) فحسب بل أنها أيضًا شهادة عالمية تبرهن كفاءة المؤسسات والخبرات المصرية وقدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية".
من جانبه أكد إسلام زكري - الرئيس التنفيذي لتحليل وإدارة البيانات بالبنك التجاري الدولي- مصر (CIB) والذي تولى قيادة هذا المشروع منذ انطلاقه: أن هذه فرصة عظيمة للبنك لعرض الخطة التي قام بتنفيذها بهدف تعزيز وتنمية العمل الابتكاري ، مشيرًا إلى أن البنك يعتزم استكمال مسيرة النمو عبر مواصلة العمل مع جميع الأطراف ذات الصلة وتعظيم الاستفادة من فريق المحللين بالبنك.
ويعتزم البنك التجاري الدولي-مصر الاستمراربالمساهمة في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي بمصر والمنطقة عبر توظيف مختلف البيانات في تطوير أعماله بالتوازي مع الحفاظ على القيم الأساسية للبنك وعلى رأسها الشفافية وتنوع الثقافات والارتقاء بالطاقات البشرية.
معروف ان البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) خلفه تاريخ طويل من النجاح بدأ عام 1975 وهو حاليًا أكبر بنك مصري قطاع خاص والذي يضم فريق عمل يزيد عن6551 موظف من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها تعظيم القيمة لكافة الأطراف ذات العلاقة عبر طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات المصرفية الابتكارية، مع التركيز على تقديم أفضل مستويات في خدمة العملاء للأفراد والمؤسسات التي تشكل المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري.
كما يقوم البنك بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 190 فرعًا في أنحاء الجمهورية. وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2017 من مؤسسة يورومني Euromoney.




Create Account



Log In Your Account