شعبة الاتصالات: رسوم "تنمية موارد" على المحمول "بيع وهمي" بنسبة 60بالمئة

كتب : ناجح مصطفى
2018-07-12 16:07
رئيس شعبة الاتصالات: فرض رسوم "تنمية موارد" على المحمول يواجه "البيع الوهمي" بنسبة تتجاوز 60% 
إيهاب سعيد: بيع الخطوط من خلال بصمتي العين واليد "أمرا ضروريًا"​

 

رحب المهندس إيهاب سعيد، خبير تكنولوجيا المعلومات ورئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرفة التجارية، بفرض رسوم بواقع 50 جنيها على خطوط المحمول، لافتا أن من شأنه الحد من وقوع الجريمة.

 

ولفت سعيد في تصريحات لـ "عالم المال": إلى أن المبيعات قد انخفضت بشكل كبير منذ شهر مايو الماضي من العام الجاري، وذلك بسبب التجاوزات من بعض التجار و"البيع الوهمي"، لافتا أن بيع الخطوط بـ 5 جنيهات و10 جنيهات على الأرصفة تسبب في زيادة معدلات الجريمة، كما أن المواطن يشعر حاليا بالتشبع، لذا فشراء خط المحمول لم المشكلة الأساسية الآن.

 

وأكد رئيس شعبة الاتصالات، أن الجهاز تنظيم الاتصالات قيد بيع الخطوط من خلال الشركات المحمول فقط، كذلك من خلال فروع معينة فقط بواقع 50 فرعا بخلاف الشركات، وذلك ضمانا لتسجيل الشريحة باسم الشخص وألا تباع بدون تسجيل، لافتا أن رسوم تنمية موارد ستعمل على خفض بيع الخطوط بواقع 60 أو 70%.

 

وأوضح إيهاب سعيد، أن الرسوم الحالية ستحد بشكل كبير من البيع العشوائي، مطالبا بوضع ضوابط وشروط لمنافذ البيع والشركات، وأن يكون بيع الخط من خلال بصمتي العين واليد.

 

وكشف خبير تكنولوجيا المعلومات، عن أن تواطؤ بعض التجار بمباركة من مديرو التسويق بشركات المحمول لا يعنيهم مصلحة المواطن ويهدفون فقط إلى زيادة الأرباح، لافتا أن بيع الخطوط تخطت في وقت من الأوقات 112 مليون خط، ومع الاسترشاد وزيادة الضرائب الأخيرة بنسبة 36% انخفضت بمعدلات تصل إلى 25% تقريبًا.
 
 


Create Account



Log In Your Account