سفير الهند بالقاهرة يدعو وزير الكهرباء لزيارة نيودلهي

كتب : ناجح مصطفى
2018-08-08 13:08
قدم سفير الهند بالقاهرة دعوة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لزيارة الهند، كما قدم دراسة أوضح فيها سبل التعاون فى مجال التدريب بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الأربعاء، السيد راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة وممثلى السفارة الهندية بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع ، وذلك لبحث زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة في جمهورية مصر العربية.

 

وأكد الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحاً أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة.

 

 
واشار شاكر إلى الإتفاقيات التى تم توقيعها لإنشاء مزرعة بنبان للطاقة الشمسية ، مشيراً إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر تجمع لمحطات شمسية في العالم، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة فى المنطقة، مضيفاً أنه من المقرر الإنتهاء من هذا المشروع منتصف العام القادم .

 

 
وتأتى هذه الجهود في إطار سعى القطاع للإستفادة من التقنيات الحديثة فى إنتاج الطاقة لتلبية الإحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية فى مصر وجذب المستثمرين لزيادة حجم استثماراتهم على أرض مصر الحبيبة.
 


Create Account



Log In Your Account