الكهرباء تقيم ورشة عمل لـ "صيانة محطات GIS" بالتعاون مع شركة هيتاشي ليميتد

كتب : ناجح مصطفى
2018-08-08 13:08
نظمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ورشة عمل حول "صيانة محطات GIS الفرعية" بالتعاون مع كل شركة هيتاشي ليميتد Hitachi Ltd. وشركة شوبو اليكتريك the Japanese utility Chubu Electric Power Company .

 

تضمنت ورشة العمل " دراسة جدوى مشروع صيانة محطات المحولات وتدعيم الشبكة الموحدة.

 

وشارك فى ورشة العمل مايزيد عن 60 مهندسا، حيث تم عمل استبيان وتمت مناقشة المشكلات التى تواجه المتخصصين فى صيانة محطات المحولات ، وذلك للتغلب على نقاط الضعف الموجودة فى الشبكة.

 

ومن المقرر أن يقوم المتخصصون من شركتى هيتاشي ليميتدHitachi Ltd. و شوبو اليكتريك the Japanese utility Chubu Electric Power Company بعمل زيارة ميدانية لعدد من محطات المحولات للتعرف على احتياجات المتخصصين وادراجها خلال البرنامج التدريبى الذى سيقوم بتنظيمه الجانب اليابانى لعدد من المهندسين المتخصصين فى هذا المجال .

 

تأتى ورشة العمل فى إطار الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات النقل وتحسين كفاءتها وتقليل الفقد وحتى تكون هذه الشبكة قادرة على استيعاب القدرات المضافة من محطات التوليد ولضمان الاستدامة وجودة التغذية الكهربائية، فضلًا عن زيادة وتدعيم أواصر التعاون بين كل من مصر واليابان تحقيق أعلى استفادة ممكنة من خبرات الجانب اليابانى طبقًا لأحدث التكنولوجيات.
 


Create Account



Log In Your Account