لاري إليسونيعلن عن إطلاق معالجة التعاملات اعتمادًا على قاعدة بيانات Oracleذاتية التشغيل

كتب : أرشد الحامدى
2018-08-08 17:08
كشف لاري إليسون الرئيس التنفيذي لشركة Oracle ومديرهاالتقني التنفيذي اليوم عن إنجاز بارز في خطة الشركة لتطوير النظم ذاتية التشغيل، حين أعلن عن توفر أحدث خدمة من محفظة خدمات سحابة قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل، وهي خدمة Oracle ذاتية التشغيل لمعالجة التعاملات. تعتمد الخدمة الجديدة على تقنياتتعلم الآلة المبتكرةوقدرات الأتمتة لتقدم مستويات غير مسبوقة من توفير التكلفة والتوفر والأمن والإنتاجية. وطورت الخدمة السحابية الجديدة المعتمدة على قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل كي تتمكن من تشغيل أعقد التطبيقات وأكثرها تطلبًا في مجالات التمويل والتصنيع وتجارة التجزئة والإدارات الحكومية، لتدعم تنفيذ أحمال العمل الكثيفة المعقدة بأداء عال والتي تشمل معالجة التعاملات وإصدار التقارير وتحليل البيانات. وتقدم محفظة قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل للشركات والمؤسسات المختلفة الإمكانيات الأوسع والأكثر تقدمًا لقواعد البيانات المتوفر في السوق اليوم.
وتحدث إليسون مؤكدًا على تفوققاعدة بيانات Oracle فقال «طورت Oracleسابقًا أفضل قاعدة بيانات في العالم تتفوق بمراحل على منافساتها، بل إنها تفوقت على ذاتها حين أصبحتذاتية التشغيل.»
وأضاف «هذا يمكنها من أن تكون نظامًا أعلى اعتمادية وأقوى أمانًا بكثير – إنها نظام يحمي المؤسسات من سرقة البيانات، ويقدم توفرًا بنسبة 99.995 بالمائة من الوقت، ويرفع إنتاجيتها وإنتاجية مطوريها إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.»
تقليديًا كانت نظم إدارة قواعد البيانات تتطلب توظيف خبراء يعملون على بنائهاوتفصيلها حسب حاجة المؤسسات المختلفة ثم يشرفون على تشغيلها يدويًا ويديرون مجموعة معقدة من البرمجيات والأجهزة، ما يؤدي إلى ارتفاع تكلفتها وانخفاض سرعتها وأمنها وتوفرها وأدائها. وعلى العكس من ذلك تطلق قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل ثورة حقيقية في إدارة البيانات باعتمادها على تقنيات تعلم الآلةلتقدم قاعدة بياناتذاتية التشغيل وذاتية التأمين وذاتية الإصلاح مع مرونة فائقة واقتصادية في التكلفة نتيجة اعتمادها على الحوسبة السحابية. وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين الإنشاء الفوري لقواعد البيانات ذاتية التشغيل وتحويل قواعد البيانات القائمة إليها ما يخفض كثيرًا جدًا التكلفة والزمن اللازم لإطلاق الخدمات أو المنتجات في الأسواق.
وتتكامل المعالجة ذاتية التشغيل للتعاملات من Oracle مع خدمة مستودع البيانات ذاتية التشغيل من Oracle لدعم التنفيذ عالي الأداءلمجموعة متنوعة ومعقدة من التعاملات وإصدار التقارير والتنفيذ الدفعاتي وتعلم الآلة وإدارة أجهزة إنترنت الأشياء بالاعتماد على قاعدة بيانات واحدة، ما يتيح للمستخدم تطوير التطبيقات ونشرها ببساطة وسهولة فائقة، مع تمكينه من تنفيذ عمليات متعددة في الوقت الآني على البيانات الحية التي تجري التعاملات عليها، ويشمل ذلك تحليلها وكشف عمليات الاحتيال والتلاعب بها فوريًا، وتفصيلها حسب الحاجة. وبهذا يتمكن المستخدم من:
• تخفيص التكاليف: تؤدي الأتمتة الكاملة لقاعدة البيانات وعمليات البنية التحتية إلى خفض تكاليف الإدارةبنسبة تصل إلى 80 بالمئة. فالكفاءة العالية للقدرة على الضبط الذاتي للحالة المثلى التي تتمتع بها قاعدة البيانات المؤتمتة مع إمكانية دفع أجور الخدمة حسب الاستخدام تخفض تكلفة التشغيل بنسبة تصل إلى 90%.
 
• تقليل المخاطر: التطبيقات المؤتمتة التي تحافظ دائمًا على تزودها بآخر التحديثات الأمنية دون أن تتعطل عن العمل تقلل إلى حد بعيد من احتمال وجود ثغرات أمنية تجعلها عرضة للهجمات السايبرية. ويؤدي توفير الحماية من جميع أنواع الأعطال، ويشمل ذلك أعطال النظام، وانقطاع الطاقة الكهربائية والأخطاء البشرية إلى الوصول بنسبة التوفر إلى 99.995 بالمائة أو أقل من 2.5 دقيقة من التوقف في الشهر ويشمل ذلك حتى عمليات الصيانة الدورية. أما خزنة قاعدة البيانات، فتمنعالمشرفين على نظم قواعد البيانات من التطفل على بيانات المستخدم.
 
• تسريع قدراتالابتكار: يؤدي إعفاء المشرفين من عبء الإشراف اليدوي على صيانة قاعدة البيانات إلى تركيزهم على استخراج منافع أكثر من البيانات المتوفرة بين أيديهم. ويتيح هذا لمطوري التطبيقات أيضًا بالعمل بسرعة أكبر اعتمادًا على إمكانيات إنشاء قواعد البيانات اللازمة والاستفادة منها دون جهد يذكر ودون الحاجة إلى عمليات ضبط يدوية. فخوارزميات تعلم الآلة المدمجة تمكن مطوري التطبيقات من إنجاز عمليات توقعية في الزمن الآني، تشمل مثلًا اكتشاف عمليات الاحتيال وتقديم تجربة تسوق مخصصة لكل عميل.وتتمكن أقسام إدارة تقنية المعلومات في المؤسسات من الاستفادة من بساطة ترقية قاعدة البيانات الحالية للتحول بسهولة وسرعة إلى نموذج حديث رشيق معتمد على السحابة. 
 
تعتمد قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل على خبرة الشركة التي تمتد لأكثر من 40 عامًا في دعم معظم التطبيقات الأكثر تطلبًا في العالم. ويمكن للعملاء التحول إليها بسهولة لأنها تعتمد على قاعدة قاعدة بيانات Oracle التي تركب في مكاتب الشركات التي أثبتت كفاءتها، وبهذا يحصلون في النظام السحابي على الوظائف والواجهات ذاتها التي يعرفونها. وتمتاز قاعدة بيانات Oracle ذاتية التشغيل بقدرتها على تحمل أحمال العمل الأكثر حيوية لتنفيذ المهمات لأنها تستند إلى تقنيات قاعدة بياناتOracle المتطورة جدًا التي لا يضاهيها أي منتج آخر، ويشمل ذلك البنية التحتية إكساداتا عالية الأداء، وعناقيد التطبيقات الحقيقية لتحقيق القدرة على التدرجبسهولة والقدرة على تحمل الأخطاء بالإضافة إلى القدرة علىالتعافي من الكوارث عبر حماية البيانات النشطة.
وقال كارل أولوفسون، نائب رئيس الأبحاث في شركة آي دي سي «أصعب مهمة ينفذها مدير قاعدة البيانات أنه يعمل يدويًا على الضبط الأمثل لقاعدة بيانات المعاملات المهمة ويعمل على صيانتها.» وأضاف «في الحالة اليدوية، على مدير قاعدة البيانات النظر إلى إحصائيات عمل قاعدة البيانات وتطبيق عمليات الضبط الدقيق اللازمة للتخلص من نقاط انخفاض الأداء، وعليه أيضًا تطبيق رقع الإصلاحات البرمجية ورقع الأمان بصورة متكررة جدًا، وتلك عملياتمعرّضةلحدوث الأخطاء وتتسبب في اضطراب معالجة التعاملات أو توقفها. أما في خدمة Oracle لمعالجة المعاملات بالتشغيل الذاتي، فسيجد مدير قاعدة البياناتأن Oracleخلصته من هذه المهام الروتينية، ما يتيح له التركيز على تحسينات أكثر أهمية مثل تطويرتطبيقات أسرع استجابة لتنفيذ مهام الأعمال، والتأكد من حماية بيانات المؤسسة من أخطار الثغرات البرمجية المعروفة.»
 


Create Account



Log In Your Account