وزير الكهرباء يستقبل وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية

كتب : ناجح مصطفى
2018-08-09 15:08
 
استقبل اليوم الخميس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق لها وعدد من قيادات القطاع ، وذلك لبحث دعم وتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف مجالات الكهرباء .

 

أشاد الدكتور شاكر فى بداية اللقاء بعمق العلاقات التاريخية التى تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية من قديم الأزل والتعاون المشترك المثمر والبناء فيما بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية والسياسية مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين في مجال الطاقة قد شهد نقلة نوعية ومتميزة متضمنا فى ذلك ما تم فى مشروع الربط الكهربائي المصري _ الأردنى .

 

وأوضح الدكتور شاكر أنه يتم حالياً إعداد دراسة جدوى لزيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن وذلك من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر HVDC،

 

هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التنسيق المشترك لتبادل الخبرات بين البلدين فى مجال الطاقة المتجددة وطريقة دمجها على الأنظمة الكهربائية فى كلا البلدين، وكذلك فى مجالات شبكات النقل والتوزيع .

 

كما تمت مناقشة دعم التعاون فى مجال تشغيل وصيانة الأنظمة الكهربائية فى كلا البلدين وذلك كن أجل الإستفادة من أحدث المستجدات والتقنيات الموجودة .

 

واشار شاكر إلى أن الأهمية التى يوليها قطاع الكهرباء المصري للربط الكهربائى حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي (GEIDCO) للتعاون في عدد من المجالات من بينها إجراء البحوث حول استراتيجية الطاقة فى مصر، وتعزيز تنمية استخدام الطاقات المتجددة وتكامل الشبكات الكهربائية، وكذا التشاور الفني لتطبيقات الشبكات الذكية، بالإضافة إلى الترويج لمفهوم الربط الكهربائي العالمي.
 


Create Account



Log In Your Account