موانئ البحر الأحمر تحذر شركات السياحة من الحجز العشوائي للركاب

كتب : شيماء الفصيح
2018-08-09 21:08
حذرت هيئة موانئ البحر الأحمر الشركات السياحية الناقلة لعمالة خدمة الحجاج بميناء سفاجا من الحجز العشوائي للركاب وتأخر بعض الشركات في استخراج تصاريح العمل، مما أدى لعدم تمكن الركاب من السفر وتواجدهم أمام بوابة الميناء.
ووجه رئيس الهيئة بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء لاستخراج تصاريح عمل للركاب غير الحاصلين عليها، واتخاذ إجراءات عاجلة لمنع التكدس أمام البوابات، وإلزام الشركات السياحية بنقل الركاب لقرية خدمة الركاب مباشرة حتى ميعاد سفر العبارة وعدم السماح بتواجدهم أمام بوابة الميناء مع الالتزام بمواعيد الوصول والسفر.
وأكد أنه تم تنسيق مع إدارة مرور سفاجا لتعيين خدمة مرورية للتأكد من التزام سائقي الأوتوبيسات والميكروباصات بنقل الركاب لقرية خدمة الركاب وعدم السماح بنزولهم في أماكن أخرى بالمدينة بالتزامن، مع تخصيص أتوبيسين للتواجد بصفة دائمة أمام البوابات لنقل الركاب للقرية.
وتم تجهيز قرية خدمة الركاب لاستقبال الإعداد المتزايدة من الركاب على مدار اليوم، وتزويدها بأعداد مناسبة من عاملي النظافة والأمن وتوفير سيارة إسعاف إضافية وطقم من الأطباء والممرضين للتعامل مع الحالات الحرجة وعمل صيانة لدورات المياه والصالات ووضع لائحة أسعار للخدمات والمأكولات والمشروبات بالكافتيريات منعا لاستغلال الركاب.


Create Account



Log In Your Account