محافظ البحرالأحمر يلتقي مسئولي إحدى كبريات شركات السياحة العالمية

كتب : شيماء الفصيح
2018-08-09 21:08

جاء ذلك تعزيزا للجهود المبذولة لتنمية القطاع السياحي بالبحر الأحمر بزيادة أعداد السائحين من مختلف الجنسيات وعودة السياحة الروسية للمحافظة مرة أخرى.

وتناول الحوار دور المحافظة في جذب السائحين والمشروعات التي تمت لتعزيز ذلك، والإمكانيات المضافة لاستقبال المزيد من السائحين والخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لتقديمه للسائحين ودور شركات السياحة في دعم هذه الجهود ومدى ارتباط السائح الروسي بالبحر الأحمر.

وتحدث "عبد الله" عن قوة العلاقات بين البلدين وارتباط السائح الروسي بالبحر الأحمر خاصة، وكانت هنالك مساعٍ لعودة السياحة الروسية وتقوية العلاقات بين البلدين، حيث توجت هذه المحاولات بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس بوتين، خاصة في المجال الاقتصادي، مؤكدا أن للبحر الأحمر مكانة كبيرة لدى السائح الروسي حيث يوجد أكبر عدد من الجالية الروسية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تطوير المحافظة من خلال الاهتمام بالبنية الأساسية، ورفع شبكة الطرق، وزيادة القدرة الكهربائية، وإنشاء منشآت سياحية جديدة وتنفيذ خطة متكاملة للتجميل بالغردقة، كما لفت إلى تمتع المحافظة بكافة المقومات من مطارات وموانئ بالإضافة إلى الطقس المشمس صيفا وشتاء والجبال والشعاب المرجانية والمناظر الخلابة التي حباها الله تعالى للمحافظة والتي تؤهلها لتحتل المراكز الأولى بين المدن السياحية العالمية.

وأعلن عن استعداد المحافظة لخلق نشاط سياحى جديد وهي "سياحة الجزر" والتي لم يتم تنشيطها مسبقا بالرغم من اعتماد دول على هذا النوع من السياحة، ونحن الآن بصدد تأسيس شركة ومكتب استشارى عالمى لدراسة الحساسية البيئية لكل جزيرة وتحدي أنواع الأنشطة السياحية لكل منها الحفاظ عليها للأجيال القادمة، موجها بضرورة استعداد الشركات السياحية للتنسيق مع المنشآت في حال عودة السياحة الروسية مرة أخرى.


Create Account



Log In Your Account