هبوط أرضي بطريق "رأس سدر - أبو زنيمة

كتب : شيرين نوار
2018-09-09 02:09
حدث هبوط مفاجئ عبارة عن حفرة عميقة على بعد حوالي 37 كم من مدينة رأس سدر اتجاه أبوزنيمة بالأسفلت.
وعلى الفور دفعت أجهزة المحافظة مختصين من الهيئة العامة للطرق وكافة الجهات المعنية " مجلس مدينة رأس سدر_ مجلس مدينة أبوزنيمة_ إدارة المرور _ شركة المياه والصرف الصحي_ مديرية الطرق والنقل" بالتنسيق الكامل مع سكرتير عام المحافظة.
تم التنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين لمعاونة الهيئة العامة للطرق في إحضار طبقة أساس لردم الحفرة ( الانهيار الأرضي) وتم تجهيز طبقة خرسانية مسلحة لوضع سمك حوالي 20 سم بعد نهو أعمال الردم، وتمت المعاينة وتم الاتفاق على تحويل المرور بمعرفة إدارة مرور جنوب سيناء وكذا تمهيد التحويلة بالمعدات المتواجدة بالموقع لحين حضور لجنة فنية لدراسة سبب حدوث الانهيار الأرضي.
وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من المختصين وبالمعاينة الظاهرية تبين أن الحفرة ( الانهيار الأرضي) سببها وجود جيوب أرضية بالمكان ( كهف أرضي) ونتيجة انهيار الطبقة العليا منه وهي عبارة عن رمال متكلسة حدثت هذه الحفرة، وبالاسترشاد بمواطن بالمكان من أهل المنطقة تبين وجود حفرة أعمق.
كما تم الاتفاق على إنشاء تحويلة مؤمنة جهة الجبل بمعرفة شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المكلفة من قبل هيئة الطرق والكباري بالإصلاح وسيتم ردم الحفرة برمال نظيفة مغمورة بالمياه وطبقات من خليط من كسر الأحجار مع رمال والدمك وصولا لمنسوب طبقة التأسيس ثم إنشاء بلاطة خرسانية سمك 30 سم، واستكمال طبقة الأساس وإنشاء طبقة وفقا للقطاع المنفذ حاليا.


Create Account



Log In Your Account