غدًا... "بيطري الدقهلية" يتأهب لانطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية

كتب : أسماء سمير
2018-09-14 12:09

عقد الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، اجتماعا بالأطباء القائمين على عملية التحصين فعليا والمشاركين فى الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، التي تنطلق غدًا السبت.
جاء ذلك بِنَاء على توجيهات الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبحضور الدكتور زغلول خضر مساعد نائبة الوزير لتنفيذ آلية التحصين.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة التحديات التي تواجه الأطباء على أرض الواقع ومحاولة إيجاد حلول واقعية لها كما تم بث روح الحماس في الأطباء وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد استنادا على التفوق المعهود منهم في الحملات السابقة.
فيما عقد الدكتور زغلول حضر، عقب الاجتماع، ورشة عمل مصغرة حول كيفية استخدام الإمكانيات المحدودة للحصول على نتائج مرضية في الحملة القادمة والتى ستبدأ غدا السبت وتستمر لمدة شهر.

كما وقعت مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، اتفاقية تعاون مع مديرية الأوقاف، برئاسة الشيخ طه زيادة وكيل الوزارة وذلك استعدادا للحملة القومية الثانية لسنة 2018 ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع،فيما مثل مديرية الطب البيطرى فى توقيع اتفاقية مدير إدارة الإرشاد بالمديرية، ومن مديرية الأوقاف لشيخ محمد سليمان رئيس قسم الثقافة والإرشاد بأوقاف الدقهلية.
كما تضمن اللقاء، الذى شمل توقيع البروتوكول والتعريف بميعاد بدأ الحملة وخط سير اللجان اليومي وذلك للتعاون الفعلي مع أطباء ولجان التحصين كل في إدارته.


Create Account



Log In Your Account