الأقصر تستضيف مؤتمر اتحاد شركات السياحة البلجيكي 29 سبتمبر

كتب : وكالات
2018-09-14 14:09
تستضيف محافظة الأقصر بدء من يوم 29 سبتمبر الجارى، مؤتمر اتحاد شركات السياحة البلجيكية وذلك بحضور 170 شركة بلجيكية، حيث من المقرر أن يبحث المؤتمر آليات استعادة جمهور السياحة الكلاسيكية لمصر مع بداية الموسم الشتوي الجديد.

وقال محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة وعضو لجنة التسويق بالأقصر، إن المؤتمر سيعقد حلقات نقاشية للتعرف على أهم مطالب السوق البلجيكي وكيفية زيادة الحركة الوافدة منه، وكذلك أهم معوقات تنشيط الحركة الوافدة والعمل على حلها خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بمشاركة الخبراء والشركاء المصريين.

أشار عثمان، في تصريحات له أمس، إلى أن السوق البلجيكية تعد من أهم الأسواق عالية الإنفاق كما أن وجودها يدعم الثقة فى المقصد السياحي المصري، كاشفا عن زيادة فى الطلب على زيارة مصر بشكل ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد أن مصر أصبحت من أكثر خمس وجهات مطلوبة على مستوى العالم، كما شهد موسم الشتاء أيضا نسبة طلب تجاوزت 60%، عما كان فى ذات الفترة خلال العام الماضي.

كان الدكتور عادل المصري المستشار السياحي السابق بباريس والمشرف على دول البنلوكس قد نجح فى استقطاب مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية ببروكسل UPAV لعقده فى مصر خلال شهر سبتمبر الجارى بمدينة الأقصر.

ويأتي انعقاد المؤتمر بمصر ضمن خطة المكتب المصري بباريس الترويجية لتكثيف التواجد المصري خلال الفترة القادمة مع استحداث أدوات ترويجية جديدة تتناسب مع الأساليب التسويقية السياحية الحديثة، بالإضافة تنظيم العديد من الرحلات الإعلامية للوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية التي قام بها المكتب والتي ساعدت على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري مؤخرا بالسوق الفرنسي والذى كان من أهم نتائجه قيام مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الفرنسية بتخفيف حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ.


Create Account



Log In Your Account