أستاذ بجامعة المنصورة: الإنزلاق الغضروفي يؤثر على الحالة الجنسية

كتب : خاص- عالم المال
2018-09-14 21:09
صرح الدكتور أحمد زاهر أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكليه الطب جامعة المنصورة أن الحالات المتقدمة من الانزلاق الغضروفي قد يؤدي الي ضعف في الاحساس كذلك في الحركة في الطرفيين السفليين وقد يؤثر علي التحكم في البول و الانتصاب وقد يصل الى مرحلة الضعف الجنسى .

وقال الدكتور أحمد زاهر أن الإنزلاق الغضروفى واحد من أهم الأسباب التي قد تؤدي للضعف الجنسى، ولكن يجب تشخيص ذلك قبل الخوض في العلاج حيث قد يضغط الغضروف على أحد الأعصاب المغذية للحوض ، فتكون المشكلة وتشخيص ذلك من الأمور غير السهلة .

واضاف الدكتور أحمد زاهر أن الانزلاق الغضروفي يؤثر على عمل الجسم ككل ويعتمد ذلك على المكان الذي تقع فيه الإصابة بالعمود الفقري فمن الممكن أن يحدث الانزلاق الغضروفي في الرقبة أو في الفقرات الصدرية أو الفقرات القطنية ولكن الأكثر شيوعاً هو حدوثه في الفقرة الخامسة والسادسة العنقية أو الفقرة الرابعة والخامسة القطنية.

واشار زاهر أنه إذا كان الانزلاق الغضروفي في منطقة أسفل الظهر فإن المريض قد يشعر أيضا بأعراض عرق النساء بسبب تهيج أحد جذور الأعصاب من العصب الوركي؛ وعلى عكس الألم النابض أو الألم الذي يأتي ويذهب نتيجة تشنج العضلات فإن آلام الانزلاق الغضروفي تكون عادة مستمرة خاصة في موضع محدد من الجسم.


Create Account



Log In Your Account