«النهار» اللبنانية تكشف سر صدور الصحيفة بيضاء

كتب : جمال الهوارى
2018-10-11 14:10
عقدت رئيس تحرير جريدة "النهار" اللبنانية "نايلة تويني"، مؤتمرًا صحفيًا، ذكرت فيه أسباب صدور الصحيفة باللون الأبيض، وذلك بعد الجدل الذي أثارته الصفحات البيضاء الذي ظهرت بها الجريدة في عددها اليوم الخميس.

وقالت نايلة تويني، بالمؤتمر الصحفي، حسبما نقلت جريدة السفير اللبنانية، أن الصحيفة تواجه أشد المراحل خطورة في لبنان، وظهور النهار بصفحاتها البيضاء اليوم تعد "لحظة تعبير مختلفة عن شعورنا الأخلاقي كمؤسسة إعلامية تجاه وضع البلد الكارثي".

وتابعت: الصحيفة أطلقت اليوم شعارا "نهار أبيض بوجه الظلمة"، مضيفة: "نتمنى أن يكون إصدار اليوم نقطة تحول وناقوس خطر تجاه الأزمات وندعو المسئولين لتشكيل الحكومة بأسرع وقت".

وأوضحت نايلة أن "بياض صفحات القلم في "النهار" هو سلاحنا وواجب القلم أن ينقل هموم الناس والقلم رفض المؤامرات".

وأكدت أن "صرخة اليوم هي لنقول إن الوضع لم يعد يحتمل، وصفحات "النهار" هي صفحات الشعب، وهدفنا دعوة المسئولين إلى صرخة ضمير"، مشيرة إلى أن التفاعل الذي لمسته اليوم يعد أكبر دليل إلى أهمية دور الصحافة.

ودعت رئيسة تحرير صحيفة النهار اللبنانية، جموع المسئولين اللبنانيين لتشكيل الحكومة بأسرع وقت، مؤكدة أن الأزمة ليست أزمة صحافة فحسب، بل هناك أزمة كبيرة في البلد ولا بد من التحرك لإنقاذ لبنان، ونحن مستمرون ورقيا وإلكترونيا رغم ما يمر به البلد من أزمات".

وكانت صحيفة النهار اللبنانية أثارت جدلًا حادًا بين الأوساط الإعلامية العربية وعلي صفحات التواصل الاجتماعي لظهور صفحات الجريدة الورقية بيضاء للمرة الأولى.
 
 


Create Account



Log In Your Account