دبي الجنوب" تستعرض أهم الحلول الذكية للشركات الناشئة في "جيتكس 2018"

كتب : أرشد الحامدى
2018-10-11 18:10

المشاركة في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"يعدّ دفعة قوية لترسيخ مكانة "دبي الجنوب" كإحدى الوجهات المثالية لتدشين كافة أنواع الأعمال

أعلنت "دبي الجنوب"، المدينة المتكاملة ومشروع التطوير العصري الرئيسي في الإمارة عن مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، الذي يعدّ أحد أضخم المعارض في مجال استعراض التكنولوجيا الحديثة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وفي إطار الدور الذي تلعبه كمركز رائد لتطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تشارك المدينة المتكاملة هذا العام في "جيتكس لنجوم المستقبل"GITEX Future Stars كمنطقة حرة شريكة، حيث ستسلط الضوء على أهم المزايا التي تقدّمها، والتي تشمل موقعاً استراتيجياً مهماً لممارسة لأعمال التجارية المتنوعة ومرافق مثالية تعتمد على الخدمات الذكية التي تساهم في تسهيل الأعمال الناشئة بشكل سهل ومرن.

ويشكّل "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2018" الذي تمّ إطلاقه هذا العام تحت شعار "فرصتكم لمعايشة التمدن المستقبلي" منصة مهمة لـ"دبي الجنوب" لاستعراض حزمة واسعة من الحلول الذكية التي تقدّمها في إطار جهودها الداعمة لإمارة دبي في تحقيق الريادة والتنافسية في مجال دعم وتسهيل كافة أنواع الأعمال.

وتعتبر "دبي الجنوب" مدينة ناشئة تمّ تطويرها لتجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحقيق أهداف "خطة دبي 2021" والرامية إلى بناء موطن لأفراد مبدعين وممكَّنين ملؤهم الفخر والسعادة ويعيشون في مدينة ذكية ومستدامة.

وتشارك "دبي الجنوب" في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" في الفترة من 14 وحتى 18 أكتوبر من العام الجاري عبر منصة رقم (آي 3) (A3) التي تقع في قاعة زعبيل رقم (4) في مركز دبي التجاري العالمي. وسيشارك شعيب الرحيمي، نائب رئيس مجمع الأعمال في "دبي الجنوب"، في جلسة نقاشية تفاعلية خلال"جيتكس لنجوم المستقبل" مع الجيل الناشئ من روّاد الأعمال لمناقشة التحديات والصعوبات التي يواجهونها وإيجاد أبرز الحلول لها، فضلاً عن استعراض اهم الحلول التي تقدّمها المنطقة الحرّة في دبي الجنوب.
كما سيشارك محسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في "دبي الجنوب"، في جلسة نقاش الـ10x تحت عنوان "تشغيل المدن الكبرى في المستقبل" التي سيتم تنظيمها خلال "مؤتمر المدن الذكية" في اليوم الاول من المعرض.

وتهدف الجلسة إلى الاطلاع على أهمية التكنولوجيا والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية في تعزيز التنمية الحضرية وبناء مدن مستدامة التي توفّر فرص عمل متنوعة وتشجع الأفراد على إقامة وريادة الأعمال.

وتعليقاً على المشاركة قال الرحيمي: "استطاعت "دبي الجنوب" المساهمة في جعل إمارة دبي واحدة من أهم المدن الذكية وموطناً للسعادة من خلال بنية تحتية قوية ومجموعة من الخدمات المتكاملة القائمة على التكنولوجيا الحديثة التي ترقى بمستوى تطلعات عملائنا. ويشكّل"أسبوع جيتكس لللتقنية 2018" و"جيتكس فيوتشر ستارز" منصتين مثاليتين
لاستعراض أحدث المفاهيم في مجال تطوير الأعمال وتبني أسلوب الحياة الحضرية، الأمر الذي قدّمته وتقدّمه "دبي الجنوب" للجيل الحالي من روّاد الأعمال والخبراء".

وأضاف الرحيمي: "في ظل التطوّر والنمو المتسارع للتكنولوجيا الذي يشهده العالم في مجال تنمية الأعمال وتنامي العلاقات الاجتماعية في الفترة الماضية، نحن على ثقة بأن كبار الخبراء وكبار صناع الأعمال في العالم يركزون على البنية التحتية المتكاملة القادرة على تلبية احتياجاتهم في خلق بيئة أعمال مرنة، متزنة، صحية ومستدامة.

ونتطلع من خلال مشاركتنا في "جيتكس فيوتشر ستارز" من التعرّف على نخبة من روّاد الأعمال العالميين لمناقشة أفضل السبل في خلق فرص أعمال جديدة لتنمية بيئة الاعمال في مختلف المجالات".

وستستعرض "دبي الجنوب" أهم المزايا التي يتمتع بها "مجمع الأعمال" و"المنطقة اللوجستية"، والتي تشمل تصميمهما كبيئة اقتصادية متكاملة لتدعم كافة أنواع الأعمال والصناعات وتلبي احتياجات العملاء. ويقع "مجمع الأعمال" بالقرب من المدخل الرئيسي لـ"دبي الجنوب" ويحتضن مرافق وأبنية تجارية عالمية المستوى، ويوفّر خدمات الحصول على التراخيص التجارية بسرعة وسهولة، فضلاً عن ملكية أجنبية بنسبة 100%.
أمّا "المنطقة اللوجستية" فهي تمتد على مساحة 21 كيلومتر مربع والتي صممت بشكل متكامل للارتقاء بمكانة دبي كإحدى أهم المواقع اللوجستية في العالم.

وتوفّر المنطقة العديد من الخدمات اللوجستية التي تتميّز بسهولة استقبال وتنقّل البضائع والسلع، مما يساهم في تسريع وتيرة الأعمال للشركات المحلية والعالمية العاملة في المنطقة.

ويتميّز "مجمع الأعمال" و"المنطقة اللوجستية" بسرعة انجاز المعاملات التي تشمل التراخيص والتأشيرات وذلك من خلال بوابة ذكية تسهل إجراء جميع المعاملات الإلكترونية.
والجدير بالذكر، تستهدف "دبي الجنوب" والمعروفة أيضاً بـ "مدينتك أنت"، استقطاب رواد اعمال جدد يركزون على مفاهيم جديدة في عالم الأعمال والمعيشة معا لتحقيق أعلى نسب السعادة.


Create Account



Log In Your Account