الصحة:إستلام 10وحدات صحية ببورسعيد تمهيدا للتامين الصحي

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2018-10-11 20:10

قالت الدكتورة هالة زايد، أن مشروع التامين الصحي، في بورسعيد، يسير بخطى ثابتة وبمعدلات اسرع في التنفيذ على ارض الواقع ويوجد دعم سياسي على اعلى مستوى لانهاء المشروع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة والسكان ، الدكتورة هالة زايد, لإعلان نتائج مبادرة الحملة القومية لفيروس سي والامراض غير السارية، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء.

وأكدت علي إستلام الوزارة لـ10 وحدات صحية في بورسعيد بعد الانتهاء منها من اصل 23 وحدة صحية تمهيدا لتطبيق نظام التامين الصحي الجديد.

وعقب المؤتمر كرمت وزيرة الصحة عدداً من النماذج الايجابية ممن تميزوا في عملهم، وذلك بناء على التكليفات الرئاسية بشأن إطلاق برنامج لتحفيز المتميزين في مجال الصحة على مستوى الجمهورية، أولهم طاقم سيارة اسعاف 801 تمركز بلطيم بكفر الشيخ، عصام فوزي متولي - سائق السيارة، وسعد محمد أحمد أبو زيد - فني خدمات طبية بسيارة الاسعاف، وذلك لأمانتهم في تسليم حقيبة بها مبلغ مالي 870 الف جنيه، بعد أن وجدوها مع مواطنين في حادث.

وكرمت محمد جمال ، فرد أمن بمستشفى الشيخ زايد التخصصي وذلك لأمانته في تسليم حقيبة وجدها بالمستشفى تحتوي على مبلغ مالي 100 الف جنية مع رفضه تقاضي مكافأة.

كما كرمت"زايد"، الدكتور محمد زكي جزر ، مدير مستشفى التيسير الخاص، بالزقازيق، لعلاجه مرضى الغسيل الكلوي لمستشفى ديرب نجم بالشرقية مجانأ، وقيامه بتطوير مستشفى القنايات التابعة لوزارة الصحة والسكان..

وكرمت الدكتورخالد عاطف حسن شاهين، مدير غرفة قوائم الانتظار ورئيس الادارة المركزية للدعم الفني، لأدائة المتميز أثناء توليه تلك المهام ونجاحه في الوصول الى اجراء 30 الف عملية جراحية، وسماح السيد أحمد – ممرضة بالمعهد القومي للقلب بامبابة نظراً لتميزها في أداء عملها.

و كرمت السفير محمود العشماوي، سكرتير أول بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة، على جهوده المتميزة في التنسيق والاعداد لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي أقيم الشهر الماضي بنيويورك، مما ساهم في ابراز دور مصر خلال تلك الاجتماعات.


Create Account



Log In Your Account