التعليم العالي اتفاقيات تعاون مع الجامعات اليابانية

كتب : عبدالمجيد عبدالله
2018-10-12 11:10

وقع الدكتورخالد عبد الغفار ثلاث اتفاقيات تعاون مع الجامعات اليابانية،"واسيدا، كوكوجاكوين، كوكوشيكان"، بهدف دعم علاقات التعاون مع اليابان في مجالى التعليم العالي والبحث العلمى .

بحضور رؤساء الجامعات اليابانية، والسفير أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان، والدكتورهاني عبد العزيز الشيمي، المستشار الثقافي، والدكتورة هانم أحمد عبد الفتاح، الملحق الثقافي بالمركز الثقافي المصرى باليابان.


وأشار الوزير إلى أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى دراسة إنشاء أفرع لهذه الجامعات بمصر بما يخدم كليات التربية بالجامعات المصرية؛ بهدف تأهيل وتدريب المعلمين؛ مما سيكون له أثر إيجابي على تطوير منظومة التعليم فى مصر، وكذا المشاركة مع الجامعات المصرية في إنشاء درجات علمية مشتركة،
فضلًا عن إنشاء برامج متميزة مع الجامعات المصرية في المجالات التي تخدم خطة التنمية المستدامة 2030 في تطوير التعليم العالي بمصر، مما ينعكس إيجابيَّا على تنفيذ أهداف الشراكة المصرية اليابانية للتعليم.

وزار الوزير جامعات "واسيدا، كوكوجاكوين، كوكوشيكان"، اليابانية ، لبحث سبل زيادة أعداد المبعوثين المصريين في التخصصات المميزة، وإمكانية تدريب شباب الباحثين والمعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات والمراكز البحثية المصرية في هذه الجامعات اليابانية.


Create Account



Log In Your Account