الخازندار يمثل شركة "القلعة" في دعم مذكرة التعاون مع Hub Africa

كتب : أرشد الحامدي
2018-11-07 16:11

شارك هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة - وهي شركة رائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا- في ندوة قام بتظيمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان " ريادة الأعمال في مصر: من نجاحات فردية محلية الى مركز جذب في القارة الأفريقية".

تهدف الندوة الى مناقشة كيفية دعم ريادة الأعمال بشتى السبل من قبل المؤسسات العامة والخاصة وتحقيق قفزات في الإنجاز على أرض الواقع في مجال ريادة الاعمال وذلك من خلال الدراسات التحليلية المتعمقة للجوانب المختلفة لبيئة ريادة الأعمال وكذلك من خلال تبني المركز مبادرات عملية على أرض الواقع من شأنها تحقيق التوسع الجغرافي السريع لرواد الأعمال في كل ربوع مصر فضلا عن بدء تعاون جاد ومثمر مع القارة الأفريقية.

أدار الخازندار الجلسة الافتتاحية للندوة بحضور كل من الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال، الجامعة الأمريكية في القاهرة- ونرمين الطاهرى، وكيل محافظ مساعد، قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي المصري- والدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث، المركز المصري للدراسات الاقتصادية.

كما مثل الخازندار القلعة في دعم مذكرة التعاون مع “Hub Africa” - مبادرة من المركز المصري للدراسات الاقتصادية وشركائة- لتحقيق التوسع الجغرافي السريع لرواد الأعمال وخلق البيئة المناسة لبدء تعاون جاد ومثمر مع القارة الأفريقية. وذلك الى جانب كل من الجامعة الأمريكية في القاهرة و شبكة ملائكة الأعمال الأفريقية (African Business Angels Network) و شركة جيمني للمشروعات (Gemini Enterprises Africa) و مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

والجدير بالذكر أن شركة القلعة تم تأسيسها عام 2004 على يد اثنين من رواد الاعمال وهم الدكتور أحمد هيكل وهشام الخازندار ممن نجحوا في تحويلها إلى أبرز الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ثم تطويرها لتصبح واحدة من أكبر الشركات الرائدة في افريقيا في قطاعات الطاقة والبنية الاساسية وخلق أكثر من خمسة عشر ألف.


Create Account



Log In Your Account