بنك الطعام المصري يفتتح مزرعة جديدة من مشروعه "وفرة" للانتاج الحيواني

كتب : جمال الهوارى
2018-11-18 15:11

قرر بنك الطعام المصري الأستثمار في إنشاء مزارع انتاج حيواني خاصه به منذ 2016 الهدف منها الوصول لتغطية احتياجاته من اللحوم ، فالبنك يقوم بتوزيع ( لحوم اضاحي و لحوم صدقات ) على المستحقين طوال العام متبعاً في ذلك أحدث الأساليب العلمية لإدارة مزارع الانتاج الحيواني و محققاً لهدف أساسي من اهدافه و هو تنظيم عشوائية العمل الخيري من خلال التوزيع على قاعدة بيانات الحالات المستحقة المدروسة لديه و ريادته لفكرة صك الاضحية .
وكان البنك قد أنشأ مزارع وفرة للإنتاج الحيواني و التي تقع في مركز ابو المطامير بمحافظة البحيرة على مساحة 20 فدان في نوفمبر 2016 ، و تعتبر المزارع الجديدة اضافة نوعية لهذا المشروع .

و جدير بالذكر ان بنك الطعام المصري قد استعان بشركة جهينه وهي من الشركات الرائدة و المتخصصة في صناعة منتجات الالبان في مصر و الشرق الاوسط و لديها الخبرات و الكوادر الفنية في مجال مزارع الالبان .. و قدمت شركة جهينه الدعم و الاشراف الفني و الخدمات الاستشارية لبنك الطعام المصري لتأسيس مزرعته بموجب بروتوكول تعاون بينهما على ان يكون لشركة جهينه الاولوية في شراء الالبان المنتجة من مزرعة بنك الطعام المصري و محققاً التعاون بين القطاع الخاص و مؤسسات العمل الأهلي .

و بدأت مزارع وفرة في انتاج الالبان بعد ان تم تجهيزها بأحدث المعدات و النظم و السلالات الحيوانية الحلابة ( بقر الماني و هولندي و فرنسي ) ، و ذلك بطاقة 600 رأس حلاب في نهاية عام 2016 لانتاج 20 طن لبن يوميا مخطط زيادتها الى 1200 رأس حلاب نهاية عام 2018 لانتاج 40 طن لبن يومياً .
بالاضافة الى مزرعة تسمين تهدف لتسمين 2000 عجل سنوياً ، 1000 عجل في كل دورة مدتها 6 شهور ( نوفمبر 2018).

و قد اعرب الدكتور معز الشهدي الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري عن سعادته بافتتاح مزارع وفرة للانتاج الحيواني و التي تعتبر خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم التي يقدمها البنك من خلال برامج صك الاضحية و الفدو للمستفيدين و خطوة لزيادة اعدادهم .



مشروع مزارع وفرة يوفر اكثر من 100 فرصة عمل للشباب في مختلف اقسام المزارع ... و حرص البنك على ان يتضمن مشروع وفرة مركز تدريب ملحق بالمزرعة لتدريب العملين في مجال الانتاج الحيواني ( المربين و شباب الخريجين من اطباء و بيطريين و مهندسين زراعين ) ، و ذلك ايماناً منه بضرورة بناء قدرات الشباب لتأهيلهم لسوق العمل .
و جدير بالذكر ان مزارع وفرة حاصلة على شهادة الايزو .


Create Account



Log In Your Account