القائمة إغلاق

تعيين 290 شابًا فى القطاع الإستتثمارى بالبحر الأحمر

محمد سعفان وزارة القوى العاملة المنوفية

عينت  مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر 290 شاباً، منهم 68 من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 415 شابا، فضلاً عن توفير 113 فرصة عمل.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن المديرية قامت بقياس مستوى مهارة 218 عمالا، واستخراج رخصة مزاولة مهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن  رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً بصرف منحة وفاة وقدرها 10 آلاف جنيه ، كما تم الانتهاء من صرف منحة عيد الأضحى المبارك لـ 610 عمال بإجمالي 305 ألف جنيه.

شهر ديسمبر

تلقى الوزير تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلي أنه خلال ديسمبر الماضي قامت المديرية بتجديد ترخيص عمل لـ 13 أجنبياً يعملون في نطاق المحافظة.

وأشار إلي أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على 328 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير 36 محضراً، وعمل ندوتيين توعية.

الصحة المهنية

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 174 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأسفر التفتيش عن تحرير 13 محضراً سلامة وصحة مهنية، وعمل 6  ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 91 منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف أن المديرية تلقت 49 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 35 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه 10 شكاوى ، وتبقى 4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

Posted in غير مصنف

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: