القائمة إغلاق

«الكهرباء»: 250 مليون جنيه لتنفيذ محطة محولات حوش عيسى

وقعت المهندسة صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الخميس، مع الاتحاد المكون من: Energya power-Telecom solutions&”Xian Electric Engineering Co,and XD-EGMAC، عقدًا لإنشاء مشروع محطة محولات حوش عيسى جهد 220/66/11 ك.ف بمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا، وذلك لمجابهة زيادة الأحمال بمحافظة البحيرة، وذلك استمرارًا لجهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية للنقل.

وأوضحت “مشالى” أن العقد يتضمن إنشاء مشروع محطة محولات حوش عيسى جهد بمهمات جهد 220&66 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS) سعة (2×175+4×40) م.ف.أ، شاملة المحولات 175م.ف.أ وربطها بالشبكة على جهد 220 ك.ف.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى توفير التغذية الكهربية المطلوبة للمنطقة الصناعية بحوش عيسى، والمنطقة السكنية بصحراء البوصيلى برشيد، ودعم الشبكة القومية لمجابهة زيادة الأحمال بمحافظة البحيرة.

كما أضافت أن القيمة الإجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 250 مليون جنيه ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى (12) شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وتأتى مثل هذه الأعمال تأكيدًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.

Posted in غير مصنف

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً