القائمة إغلاق

“سعد الدين”: إحلال الغاز الطبيعي يوفر 50% من الاستهلاك لصالح الصناعة

كتبت – هبة عبد الستار


أوضح محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز، أن الجمعية جاهزة لنقل الغاز الطبيعى وتوصيله لكافة المناطق الصناعية، والمشروعات العقارية والسياحية، فى أى مكان وأى وقت من خلال تكنولوجيا الغاز المضغوط CNG على 250 بار عن طريق تريلات عملاقة تلبى كافة الإحتياجات والكميات المطلوبة وتوصيلة إلى مصدر الإستخدام مباشرة.


وأوضح أن الجمعية عن مستعدة لتقلى طلبات كافة المصانع والمشروعات العقارية والسياحية البعيدة عن الخطوط القومية للغاز الطبيعى، والراغبة فى الحصول على الغاز الطبيعى أيا كانت مواقعها داخل جمهورية مصر العربية، لإعداد دراسة فنية لكل مشروع على حدة بحسب الكميات المطلوبة للبدأ الفورى فى إمدادها بالغاز الطبيعى.


وأكد أن مبادرة نقل الغاز بدون أنابيب التى أطلقتها الجمعية تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية وتماشيا مع خطة الدولة لإحلال الغاز الطبيعى مكان أى منتجات بترولية أخرى كالسولار والمازوت، مؤكداً بأن إحلال الغاز الطبيعى يوفر 50% فى استهلاك الطاقة للصناعة المصرية.


كما أكد سعد الدين بأن هذه المبادرة تساهم فى تفعيل منظومة الإستفادة الحقيقية من الإكتشافات البترولية الكبيرة لمصر فى توصيل الغاز لكافة المناطق التى تبعد عن الشبكة القومية للغاز، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والتكاليف الباهظة التى كانت تتكلفه الدولة فى مد أنابيب الغاز، علاوة على مساعدة الدولة في إحلال الغاز بدلا من الوقود المدعم فى كافة الاستخدامات.


على صعيد متصل تعد شركة “غازتون” التابعة لمجموعة سعد الدين للغازات البترولية صاحبة فكرة توصيل الغاز باستخدام الناقلات فى مصر، والحاصلة على أول ترخيص لهذه المنظومة فى مصر، حيث انتهت فعليا من إعداد 8 وحدات نقل للغاز المضغوط، والتى من المفترض أن يُخصص وحدتين لكل عميل إحداهما لشحن الغاز الطبيعى المضغوط للمصنع، لحين شحن الأخرى الثابتة.

Posted in غير مصنف

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً