• logo ads 2

محافظ القاهرة: دار الإفتاء ساهمت فى نشر الأمن والسلام الإجتماعي

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن دار الافتاء المصرية تمثل دائما السند والحصن للإسلام الوسطى ودرعًا قويًا للحماية من موجات الأفكار المتطرفة والارهابية التي أرادت لوطننا الدمار والفرقة، مشيرًا إلى أن مؤسساتنا الدينية والثقافية هي حامية الوعي ضد أى فكر إرهابى.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ فى المؤتمر السنوى الذى يستعرض فاعلية الأنشطة الختامية لدار الافتاء المصرية بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا ودكتورعلى جمعة مفتى الجمهورية السابق والأنبا أرميا الأسقف العام ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والإعلاميين ورجال الدين.

حملات التزييف

وأضاف المحافظ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أولى أهمية كبرى لقضية حماية الوعى المصرى من حملات التزييف التي كانت تشنها جماعات التطرف والارهاب من خلال بث الشائعات الكاذبة المغرضة ، لافتا الى أن دار الافتاء من أهم المؤسسات الدينية التي تصدت لذلك وأنجزت الكثير من المشروعات العلمية والفكرية التي أثرت تأثيرًا كبيرًا في تصحيح المفاهيم والأفكار مما جعلها تكتسب ثقة المواطنين ليس في مصر فقط ولكن بين كافة شعوب العالم الاسلامي.

الرئيس يشدد

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على خطورة ما تبثه القنوات المغرضة والمواقع الخاطئة بهدف تدمير الوعى وإفساد عقول المواطنين، ومحاولة تزييف حقائق الإسلام وتشويه صورته النقية وبث الفتنة والخصومات الطائفية بين أبناء الشعب الواحد.

الإفتاء تتصدى

وأكد، على أن دار الافتاء المصرية تصدت لذلك وكانت حصنًا حصينًا لبث روح المحبة والأخوة الوطنية بين أبناء الشعب المصري كصف واحد، منوها إلى ان الدار تعرضت لحملات تشويه من قبل الجماعات المتطرفة بسبب تفنيدها لأفكار تلك الجماعات وفضح مخططاتها بأسلوب علمي مؤثر يصل الى قلوب الشباب وعقولهم وهو ما يتبين من خلال التراجع الكبير في غزو هذه الأفكار لعقول الشباب.

ونوه محافظ القاهرة، إلى أن دار الافتاء المصرية، ساهمت في نشر المحافظة على الأمن والأمان والسلم الاجتماعي والفكر الديني الوسطى المعتدل متمنيًا لها النجاح في تأدية رسالتها الوطنية والدينية على الوجه الأكمل .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار