• logo ads 2

فنانو لبنان ينتفضون فى يوم الحساب.. “ذبحتم البلد”

alx adv


حالة من الغضب اجتاحت الشارع اللبناني خلال الساعات الماضية، وتعالت الأصوات منددة بانفجار مرفأ بيروت الذي راح ضحيته العديد من القتلي والمصابين، وخلال تلك اللحظات تفاعل نجوم الفن من الأراضي اللبنانية منددين بالاوضاع ومطالبين بإسقاط الحكومة اللبنانية الحالية عبر رسائل غاضبة من خلال حساباتهم الشخصية عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي.

كارول سماحة

ومن جانبها تفاعلت الفنانة اللبنانية كارول سماحة مع الأحداث السياسية المشتعلة من خلال صورة تفاعلية عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور “انستجرام”، تطالب خلالها باستقالة مجلس النواب اللبناني. 

فعلت كارول سماحة عبر منشورها هاشتاج “يوم الحساب”، مُعلقة على الصورة: نُطالب باستقالة مجلس النواب.. لبنان ينتفض”، ولاقى الهاشتاج رواجاً كبيراً وتفاعل المتابعين لها على منشورها، الذي جاء بعد حادث انفجار بيروت.

نجوي كرم

قررت الفنانة اللبنانية نجوي كرم أن تواجه الأحداث بشجاعة منقطعة النظير، فكانت الأعلى صوتا وهي تخاطب العهد والمنظومة السياسية قائلة: ذبحتونا وذبحتم البلد وكأنه لم يحدث شيئ.. وأدتم أهدافنا وأحلامنا وكأنه لم يحدث شيئ.. هجرتم أولادنا وأدمغتنا وكأنه لم يحدث شيئ.. نهبتونا وفلستونا وسرقتونا وكأنه لم يحدث شيئ.. وبكل وقاحة قلتم عنا: غدا يتعودون.. نحن لسنا ملككم ولا محطة تجاربكم.. لابد من ثورة تمر على بيوتكم لكي تحسوا بما نحس.. هذا إن كان عندكم إحساس.. خليتونا أموات ونحن أحياء .. فين رائحة الزعتر التي أبدلتموها برائحة دماء أولادنا وأهالينا.. وبعد كل هذا لازلتم تتقاتلون على السلطة كيف لازلتم قادرين على الاستخفاف بنا وبعقولنا وأرواحنا.. وبعد مشغولين بالبحث عمن تلفقون له التهمة ويلبس الطربوش عنكم”.

راغب علامة

كما تفاعل مع الحدث النجم راغب علامة، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “حكومة حسان دياب فشلت وسقطت وعلى رئيس الحكومة أن يتقدم بالاستقالة اليوم قبل الغد”.

هيفاء وهبي

كما وجهت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي رسالة شديدة اللهجة للمسؤولين  قالت خلالها: “فينا نطلب طلب صغير؟ ما بدنا نموت منفجرين، اتركوا ربنا يرسم قدرنا مش انتو، بدنا نعيش بكرامة، لبنان بيستحق يكون بخير وشعبه يكون بأمان”.

إليسا

وكتبت إليسا عبر حسابها الشخصي على منصة  “تويتر” تغريدة قالت خلالها: “أنا سميت القوات لأنه كانوا يمثلوا طروحاتي وأفكاري، اليوم أنا مخذولة من الرئيس اللي معه خبر ومتستر لكل اللي بالسلطة من كبير لصغير، الكل مجرمين وشركاء الكل يعني الكل”.

مريام فارس

وعبر حسابها على موقع التغريدات الصغيرة  تويتر وجهت النجمة ميريام فارس الشكر لكل الدول التي ساندت لبنان في مصابه الأليم عن طريق إرسال مساعدات إنسانية.

وغردت ميريام لدعم المظاهرات بساحة الشهداء وسط بيروت قائلة: “أما حكامنا يلي ما بيحكوا إلا بمحاربة الفساد والفاسدين وما بحياتهم حاسبوا فاسد واحد، كلمة حق تقال لهم، إذا ضرب الحذاء برأسكم.. صرخ الحذاء بأى ذنب أُضرب. لبنان ينتفض بكل الساحات.

نوال الزغبي

وتفاعلت أيضا الفنانة نوال الزغبي وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “وين بدكن تروحوا من غضب ربنا، يمهل ولا يهمل.. حكام الفساد”.

يذكر ان  الجيش اللبناني أكد علي ضرورة سلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق، وأطلقت قوات الجيش الغاز المسيل للدموع  لتفريق المتظاهرين في لبنان  الذين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان.

وكان الصليب الأحمر اللبناني أكد أنه تم نقل 14 جريحا للمستشفيات ومعالجة 44 ميدانيا خلال احتجاجات وسط بيروت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار