• logo ads 2

فوز المستشار جبالي.. ننشر نتيجة انتخابات رئاسة مجلس النواب

alx adv
استمع للمقال

أعلنت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد فوزه على النواب: محمد صلاح أبو هميلة، أحمد عبد الحكيم يوسف دراج، ومحمد مدينة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

فاز المستشار الدكتور حنفي الجبالي برئاسة المجلس بعدد أصوات 508 صوت، وحصل أبو هميلة 75 صوت ، وحصل أحمد عبد الحكيم على صوتين ،  وحصل محمد مدينة على 9 أصوات.

 

 

تنافس على منصب رئيس المجلس  كلا من المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق ، والنائب صلاح أبو هميلة، والنائب أحمد عبد الحميد يوسف فراج، والنائب الوفدي محمد مدينة.

 

وقال النائب حنفي الجبالي  قبل إستعراض سيرته الذاتية يشرفني أن أتقدم بالترشح على منصب رئيس المجلس بعد أن وفقت لعضويته عبر القائمة مستقلا.

 

 

وأستعرض المستشار حنفي الجبالي سيرته الذاتية بدءا من وكالاته للنائب العام ثم تدرجه بالمحكمة الدستورية العليا حتى وصل لمنصب رئيس  المحكمة  الدستورية العليا.

 

 

وأشار إلى أنه تولى  منصب الأمين العام لاتحاد المحاكم الدستورية العربية الذى يضم وجهاء القضاء الدستورى في الوطن العربي ، و   قدمت أبحاثا و أوراق علمية باللغات في مجال القضاء الدستورى خاصة ما يتعلق بالحقوق و الحريات و انتمى لاسرة بسيطة من ريف  صعيد مصر “.

 

كما أستعرض النائب صلاح أو هميلة سيرته الذاتية ايضا  و قال خلال الجلسة العامة ” أنه  من مواليد 1952 من العياط محافظة الجيزة وتخرج من الحربية و شارك في حرب أكتوبر و استمر في المدرعات حتى رتبة رائد و خدم  لمدة عشر سنوات و نقل الى الرقابة الإدارية وتدرجحتى وصل مساعد رئيس الهيئة و هي تعادل رتبة اللواء ثم أحيل للتقاعد في 2012 و عين في يناير 2013 عضو منتدب بشركة النصر للتصدير”.

 

 

و أضاف : “نحتاج في الفترة القادمة ان  نركز على الدور الرقابى للمجلس لأن هناك قصور في بعض الأجهزة يحتاج الى تسليط الضوء عليه  للتصويب و الإصلاح . وتمنى استكمال القوانين المكملة للدستور “.

 

كما اعلن النائب احمد عبد الحكيم دراج ترشحه لرئاسة المجلس . و قال خلال الجلسة الإجرائية اليوم : ” انه  من مواليد 1985 من محافظة الغربية  و خريج كلية طب القصر العينى و التحق بالعمل كمدير مركز طبى بالغربية و حاليا رئيس قسم الرمد بمستشفى سمنود المركزى”.

 

 

و أضاف : ” نسبة ممثلي الشباب 32 % من المجلس و هو رقم ليس بالقليل و هو ما  دفعنى لخوض التجربة ، وأتمنى ان يكون هناك داعمين للفكرة و للشباب”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار