• logo ads 2

مايا مرسى: نسبة تمثيل المرأة بالمجالس النيابية ارتفعت إلى المركز 66

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن عدد المستفيدات من خدمات المجلس خلال عام 2020 بلغ 29 مليون سيدة، مشيدة بدور فرق العمل بالرغم من الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت مرسي، خلال كلمة بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم الأحد، أن المجلس طرق خلال 5 أعوام 35 مليون باب، متقدمة بخالص الشكر والتقدير للقائمين على هذا الجهد.

وأعربت عن فخرها بحضور أكثر من 200 نائبة بمجلسي الشيوخ والنواب الاحتفالية، قائلة إن نسبة تمثيل المرأة بالمجالس النيابية ارتفعت إلى المركز 66 بعد أن كان ترتيبها الـ135.

وأشارت رئيس القومي للمرأة إلى اتخاذ تلك الخطوة التاريخية بعد 72 عامًا من النضال؛ لتصل المرأة إلى مجلس الدولة والنيابة العامة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الأحد، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، بمناسبة عيد الأم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار