• logo ads 2

البنك المركزي يؤسس صندوقًا بمليار جنيه لدعم البورصة المصرية

alx adv

كشف رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك المركزي أسس صندوقًا بقيمة مبدئية تُقدر بمليار جنيه، لضخ السيولة في بورصة الأوراق المالية، والتي تضررت في الفترة الأخيرة.

وقال أبو النجا، في تصريحات مع قناة الشرق بلومبرج، إن السيولة المخصصة للصندوق سيتم تمويلها من مخصصات أعلن عنها المركزي العام الماضي بقيمة 20 مليار جنيه لدعم سوق المال المصري.

وأضاف أن الهدف من الصندوق هو حماية استقرار البورصة المصرية، وتعميق وتطوير سوق المال في مصر، مشيرًا إلى أن القيمة المرصودة للصندوق مبدئية، سيتم مراجعتها بصورة دورية لزيادتها عند الحاجة.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية في مصر، صباح اليوم الأربعاء، أنَّها اتفقت مع البنك المركزي المصري على إنشاء صندوق يتمُّ عن طريقه ضخ مزيد من السيولة في بورصة الأوراق المالية.

وذكر بيان، أنَّ البنك المركزي اتفق مع هيئة الرقابة المالية، على إنشاء صندوق لتنشيط التداولات بالبورصة المصرية، وذلك في إطار الدور الذي يَقوم به البنك المركزي لدعم الأسواق، وسعيًا منه لتنشيط أحجام التعاملات بالبورصة.

وتمَّ الاتفاق على إنشاء صندوق لتمويل شركات الوساطة المالية، بما يعمل على زيادة حجم السيولة بالبورصة المصرية، ودخول مستثمرين جدد، إضافة إلى زيادة الملاءة والقدرة المالية للمستثمرين الحاليين.

وقال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنَّ البنك المركزي المصري يعمل دائمًا على دعم الأسواق واستدامتها، مشيرًا إلى أنَّ هناك اهتمامًا متزايدًا بدور سوق الأوراق المالية في دعم خطط التنمية الاقتصادية بالدولة المصرية.

وبحسب البيان، فإنَّ هذا التوجه يأتي في إطار سعي البنك المركزي المصري إلى تهيئة المناخ الاستثماري، وتنشيط بورصة الأوراق المالية عبر العمل على منح تمويل لشركات الوساطة المالية عن طريق هذا الصندوق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار