• logo ads 2

منها الخشب والمعدن.. تعرف على أنواع وأسعار فوانيس رمضان

alx adv
استمع للمقال

أيام ويحل علينا شهر رمضان الكريم، وتحرص المحال التجارية على عرض أشكال وأحجام متنوعة من فوانيس رمضان بأسعار مختلفة، نظرًا لأن الفانوس يعتبر هو الرمز الشعبي الأشهر لشهر رمضان في مصر وعدد من الدول العربية للتعبير عن الاحتفال بقدوم الشهر المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية

بدوره قال علاء عادل عضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية  إن سوق الفوانيس يشهد ركودًا ملحوظًا وحركة البيع ضعيفة خلال هذه الأيام نتيجة للظروف الاقتصادية للمواطنين وجائحة كورونا التي أثرت على كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن أسعار فوانيس رمضان هذا العام بعضها مشابه لأسعار العام السابق وبعضها أقل من الأعوام السابقة، وذلك بالرغم من الارتفاعات في أسعار الخامات، نتيجة لتوافر المخزون من العام السابق.

استيراد الفوانيس

 وأضاف “عادل “في تصريحات لـ”عالم المال” أن  المصانع المحلية تنتج ما يقرب من 80% من الفوانيس ،بعد منع استيراد الفوانيس خلال الفترة الماضية بقرار من الحكومة المصرية، وهو ما يقلص من فرص المنافسة ويمنح المصانع المحلية التحكم في الأسعار، لافتا إلى أن فترة موجة كورونا الأولى العام الماضي 2020 كانت الأسواق مغلقة في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، وبالتالي لم يتمكن التجار وأصحاب المحلات من بيع معظم بضاعتهم وظلت فى المخازن.

أسعار الفوانيس

وعن أسعار الفوانيس بالأسواق هذا العام ،أكد عضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية، أن الأسعار تبدأ من 10 جنيهات حتى 150 جنيها  حسب نوع وحجم الفانوس فمثلا ، الفانوس اللعبة،  يكون على هيئة أشكال يبدأ سعره من 18 جنيهًا وحتى 50 جنيهًا، وهناك الفانوس المعدن يبدأ من 40 جنيهًا وحتى 300 جنيه حسب الحجم والمقاس.

أما الفانوس الخشب يبدأ سعره من 15 جنيهًا وحتى 120 جنيهًا حسب الحجم، أما الفانوس الخرز يبدأ من 50 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، وذلك حسب الحجم والوزن والخرز المستخدم،، موضحًا أن الحركة السوق بدأت داخلية بين التجار خلال هذه الأيام فقط أما المستهلك فمازالت ضعيفة، متوقعا أن تشهد حركة المبيعات انتعاشا من قبل المستهلك” بيع مباشر” خلال الأيام المقبلة وخاصة أن شهر رمضان لم يتبقى عليه إلا أيام قليلة، مشيرا إلى أن الإقبال على المستورد أكثر من المحلي، ويتم الاعتماد عليه بنسبة 90%، في حين أن الاعتماد على الفانوس محلي الصنع بنسبة 10% فقط. على حد قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار