• logo ads 2

البنك الأهلي يطلق مسابقة فنية للبورتريه لرؤساء مجالس إدارته السابقين

alx adv
استمع للمقال
 

تزامنًا مع قرب افتتاح البنك الأهلي المصري لمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، يطلق البنك مسابقة فنية للراغبين من مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف تنفيذ بورتريهات لرؤساء مجالس إدارة البنك السابقين الذين تولوا رئاسة البنك في الفترة من 1940 حتى 2013.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المسابقة تستهدف تنشيط الحركة الفنية والثقافية بين مختلف فئات المجتمع المصري واكتشاف وتشجيع المواهب الفنية.

 

وأوضح أن البنك يؤمن بدور الفن والثقافة في تنمية الفرد والمجتمع ، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض اللوحات الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة الجاري العمل به حاليًا بحي البنوك.

وأضاف أن هذا يأتي تخليدًا لدورهم البارز في خدمة اقتصاد مصر في مختلف مراحله وبتعدد الظروف التي مر بها، إذ كان البنك الأهلي هو الداعم الأول للاقتصاد القومي في تلك الحقبات الزمنية.

وأشار عكاشة إلى أن البنك سيقدم جوائز مالية تبلغ قيمة الجائزة 30 ألف جنيه، عن كل عمل فني للفائزين في المسابقة، والتي يصل عددها الى 15 بورتريه.

وقالت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك سيستعين بلجنة تحكيم قوية وتمتاز بالمصداقية والشفافية في تقييم الأعمال الفنية المقدمة، مشيرة إلى أن المسابقة ستكون تحت إشراف نهال وهبي الرئيس والمؤسس لشركة سكوير للاستشارات الفنية والمشرف على مشروع إحياء تراث البنك الأهلي المصري.

وسيبدأ البنك في استقبال طلبات الاشتراك وسابقة الأعمال اعتبارًا من منتصف إبريل الحالي ولمدة شهر، على أن يبدأ بعدها تقييم المختارين للتقدم للمسابقة، على أن يتم يوم 25/6/2021 تزامنًا مع عيد تأسيس البنك إجراء سحب عشوائي لتحديد أعمال البورتريهات لكل فنان لتنفيذ الأعمال الفنية، وتليها مرحلة تقييم الأعمال المقدمة.

وأضافت نرمين أنه سيتم في أوائل أكتوبر المقبل الإعلان عن الفنانين الفائزين، على أن يتم بعد استلام البورتريهات الفائزة إقامة معرض شامل للأعمال التي تقدم بها الفنانون المشاركون في المسابقة، إضافة إلى تنفيذ كتالوج فني متضمنًا الأعمال المشاركة كافة، تقديرًا من البنك للجهد المبذول طوال مراحل المسابقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار