• logo ads 2

الأهلي ومصر والقاهرة يتلقون 2300 طلب ضمن مبادرة إحلال وتجديد السيارات

alx adv
استمع للمقال

استقبلت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة على مدار الأيام الماضية منذ الإعلان عن شروط مبادرة إحلال وتجديد السيارات نحو 2300 طلب من العملاء الراغبين في تجديد سياراتهم وفقًا للمبادرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال مسؤولون بالبنوك الثلاثة، إن الإقبال على مبادرة إحلال وتجديد السيارات كبير من جانب العملاء، لا سيما في ظل سعر الفائدة الضعيف، والذي يصل إلى 3%، الأمر الذي شجع وحفز العملاء للحصول على التمويلات.

كريم سوس: تلقينا 1100 طلب بالبنك الأهلي.. ولدينا 6 آلاف في المراحل الأولية من الإجراءات

قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي المصري تلقى طلبات لنحو 1100 عميل في مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

وأضاف سوس أن البنك وافق على منح تمويلات لنحو 410 عملاء من إجمالي الطلبات، بإجمالي تمويلات بلغت 61.5 مليون جنيه.

وأشار سوس إلى أن العملاء الذين تم منحهم الموافقات الائتمانية من جانب البنك في مراحل إنهاء الإجراءات مع المصنع لاستلام سياراتهم بالتنسيق مع المرور.

وأوضح أن الإقبال على المبادرة جيد للغاية من جانب العملاء، لافتًا إلى أن البنك لديه طلبات إضافية تتجاوز 6000 عميل إلا أن جميعها في المراحل الأولية من الإجراءات.

وأضاف إن البنك الأهلي من البنوك التي تساعد وتدعم خطط الدولة بقوة في تحفيز وتنشيط الوضع الاقتصادي عبر المشاركة في المبادرات التي تعود بالنفع على الوضع الاقتصادي والمواطن المصري مثل مبادرة التمويل العقاري وكذلك مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

وأوضح أن البنك الأهلي المصري خصص 7 مليارات جنيه تمويلات لمبادرة إحلال وتجديد السيارات، من إجمالي 15 مليار جنيه بحصة تقترب من 50%.

المغربي: بنك مصر تلقى 500 طلب وجاري دراستهم

من جهته، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن عدد الطلبات الواردة إلى البنك عبر المنصة الخاصة بمبادرة إحلال وتجديد السيارات بلغ عدد 500 طلب، وجاري دراسة هذه الطلبات وإصدار الموافقات.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الطلبات التي سيدرسها البنك، لا سيما في ظل أسعار الفائدة المنخفضة، والتي تبلغ 3%.

ثروت: بنك القاهرة تلقى 700 طلب ضمن المبادرة

وفي سياق متصل، قال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك تلقى طلبات نحو 700 عميل في مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

وأضاف ثروت أن بنك القاهرة يستهدف ضخ تمويلات بقيمة مليار جنيه في مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

تفاصيل مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

ويشارك 31 بنكًا في مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والتي تمثل ما يقرب من 80% من القطاع المصرفي، بما يضمن توسيع وزيادة نسبة الانتشار والاستفادة من المبادرة تسهيلاً على العملاء كافة.

وتتولى البنوك المشاركة في المبادرة تمويل أصحاب السيارات المتقادمة التى مضى على تصنيعها 20 عامًا فأكثر، بسعر عائد سنوى مقطوع بنسبة 3%، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المستحقة.

وتتيح المبادرة للمتقدم شراء السيارة الملاكي نقدًا بأسعار تتراوح بين 145 ألف جنيه، و279 ألف جنيه، والتاكسي بأسعار تتراوح بين 129 ألف جنيه، و256 ألف جنيه، وتتراوح قيمة القسط الشهري للملاكي على 7 سنوات بين 2400 جنيه و5100 جنيه، والتاكسي من 2100 جنيه حتى 4700 جنيه، وفي حالة التقسيط لمدة 10 سنوات تتراوح قيمة القسط الشهري للملاكي بين 1800 جنيه، و4100 جنيه، والتاكسي بين 1700 جنيه و3800 جنيه.

وأعلنت وزارة المالية شروط الاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، التي تضمنت ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ولا تزيد على 65 عامًا، وأن يكون قد مضى على صنع السيارة 20 عامًا فأكثر، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم منذ 3 سنوات قبل موعد إطلاق المبادرة، وأن يتبع ترخيصها إحدى محافظات المرحلة الأولى (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد).

وتستهدف المبادرة فقط السيارات المصنعة فى مصر بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45%. ووافق على منح صاحب كل سيارة من المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، حافز أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه لسيارة الملاكي، وبنسبة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه لسيارة الأجرة، والميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار