• logo ads 2

وزير التعليم: تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل بضوابط

alx adv

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،والتعليم الفنى، أن الوزارة  ستجهز للمعلمين أكاديمية أونلاين جديدة فيها كل اشكال التدريب بأساليب وانواع مختلفة، بشكل منظم جدا، لمنح المعلمين شهادة لمزاولة المهنة واجازة للمشاركة في حاجة مهمة جدًا.

منح المعلمين شهادة لمزاولة المهنة

وزارة التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة ستنظم مجموعات تقوية لصفوف النقل بضوابط سترسها الوزارة للمدارس ، وسيتم تنظيم مجموعات للشهادات العامة عن طريق الادارات التعليمية.

وتابع وزير التربية والتعليم ان منصات التعلم عن بعد المتاحة : اسأل المعلم، القنوات التعليمية، منصة الكتب التفاعلية ، ومنصة الدروس الالكترونية.

طارق شوقي

ويعقد الان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ في ضوء الموقف الراهن لجائحة  فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم ان الدراسة سوف تبدأ يوم 17 اكتوبر في المدارس والجامعات ، أما المدارس الدولية فمسموح لها بالبدء مبكرا عن هذا الموعد.

وأكد شوقي ، أن الدولة من حقها أن تمنع الدروس الخصوصية ، ولذا يتم غلق ومنع مراكز الدروس الخصوصية في مصر،لافتا إلى أن الوزارة توفر هذا العام مصادر متعددة للتعلم ، مشيرًا إلى أن مصادر الوزارة تتميز بالجودة و الاعتماد .

العام الدراسي الجديد

وأضاف وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد هو عام العودة إلى المدرسة ، وعام مكافآة المعلم، وعام ضبط الجودة وليس عام الجلوس في المنازل مثلما يروج البعض.

قال شوقي ، إن كل مدرسة تحدد إلغاء طابور الصباح من عدمه حسب الكثافة، قائلا: “كل مدير مدرسة هيحدد ده،مضيف أنه سيتم تعريب الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي.

واوضح  أنه سيتم الاهتمام باللياقة البدنية والتربية الرياضية، مؤكدًا أن مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب في سنوات النقل.

المرحلة الإعدادية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة الإعدادية بها 5 مليون طالب، وسيتم ذهابهم إلى المدرسة يومان فقط،
ويترك القرار النهائي في توزيعهم للمدرسة، مع الاحتفاظ على التباعد الاجتماعي تجنبا لكورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار