• logo ads 2

مواعيد الإغلاق و«كورونا» يضربان موسم لعب الأطفال خلال العيد

alx adv
استمع للمقال

 قال علاء عادل، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق يشهد ركودا ملحوظا خلال هذه الفترة بعد أن بدأ  التحرك خلال الأسابيع الأولى من دخول شهر رمضان المبارك، مرجعًا ذلك إلى أزمة كورونا والتي أثرت على السوق المحلى بشكل كبير، بالإضافة إلى قرار إغلاق المحال التجارية والذي قررته الحكومة خلال عيد الفطر المبارك، فى الفترة الأخيرة وضرب مبيعات أصحاب محال لعب الأطفال.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلنت لجنة إدارة أزمة كورونا، برئاسة مصطفى مدلولي رئيس مجلس الوزراء، أنه سيكون هناك مواعيد جديدة لغلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح وتبدأ من الساعة التاسعة مساء.

 وقررت اللجنة تنفيذ هذه القرارات في الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك وفترة العيد، أي بدءًا من الأسبوعين الماضيين ، وحتى 21 مايو الجاري، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

أصحاب محلات لعب الأطفال

وأضاف” عادل” فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن 50% من مبيعات أصحاب محال لعب الأطفال تتمثل في موسمي شهر رمضان وعيد الفطر، وفي ظل أزمة كورونا العام الحالي لم يحقق موسم رمضان المبيعات المستهدفة بالإضافة لقرار إغلاق المحلات من التاسعة مساء.

وتابع “عادل” أن الإقبال على شراء الفوانيس خلال موسم رمضان الحالي ضعيف، على الرغم من تراجع الأسعار بنسبة 10% بالأسواق، ولكن كانت الأمور تسير بشكل تدريجي بسبب حظر كورونا.

شعبة لعب الأطفال

 وعن الإنتاج المحلى من لعب الأطفال، أكد عضو شعبة لعب الأطفال، أن الإنتاج المحلي من يمثل 20% من حجم المعروض من لعب الأطفال في السوق، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأصناف التي تم إنتاجها أثناء الموجه الأولى من كورونا لمواجهة الطلب المتزايد على الألعاب التي يمكن استخدامها داخل المنازل أثناء فترات الحظر الذي قررته الحكومة خلال بداية الأزمة.

وتابع”عادل” أن التجار يعولون على عودة فتح المحال التجارية مرة أخرى ورجوع العمل إلى طبيعته بعد حظر العيد، مع تخوفات من تحرك سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى إنه مع ارتفاع سعر الدولار ينعكس ذلك على سعر المنتج النهائي بالأسواق.

وحسب شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بفرقة القاهرة التجارية” تستورد مصر نحو 90% من ألعاب الأطفال من الصين وتنتج نحو 10%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار