• logo ads 2

«شعبة مواد البناء»: القطاع جاهز ومستعد لكافة عمليات الإعمار في غزة

alx adv

قال  أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة مستعدة بشكل كامل للمشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية لإعادة إعمار قطاع غزة والذي شهد اعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية من خلال دعوة الشركات المصرية للانضمام للمبادرة وتوفير كافة احتياجات مشروعات الأعمار من مختلف صناعات مواد البناء.

وأضاف “الزينى” أن مبادرة رئيس الجمهورية بشأن تخصيص نحو 500 مليون دولار للمشاركة في إعادة إعمار غزة بعد الأحداث الأخيرة، سيكون لها مردود إيجابي على قطاع مواد البناء و شركات المقاولات المصرية خاصة وأن الدعم المصري يتمثل في توريد بضائع لقطاع غزة.

وتابع “الزينى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن المبادرة الرئاسية ستسهم في حدوث انتعاش بسوق مواد البناء المصري نتيجة زيادة الإنتاج المحلي، إضافة إلى تضاعف الصادرات المصرية من الحديد و الأسمنت و الأدوات الصحية و غيرها من مستلزمات البناء.

وأشار “الزينى” إلى أن فائض إنتاج الأسمنت في مصر يتراوح بين 15 إلى 20 مليون طن، في حين أن الطاقة الإنتاجية للمصانع تبلغ نحو 50 مليون طن، وبالتالي فإن المشاركة المصرية في إعادة إعمار ليبيا و قطاع غزة يساعد على زيادة صادرات الأسمنت.

ولفت إلى أن شركات مواد البناء المصرية بدأت في تصدير منتجاتها للسوق الليبية للمشاركة في عمليات إعادة الإعمار بالجماهيرية الليبية، و تستعد حاليا لتوريد منتجاتها لقطاع غزة.

وأوضح الزيني، أن مشاركة شركات المقاولات المصرية في إعادة اعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير سيفتح المجال أمام توسيع نشاط تلك الشركات، إضافة إلى توفير عمل جديدة  للعمالة المصرية.

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء،أن دعم القيادة السياسية لقطاع الصناعة في مصر بتشغيل الطاقات الإنتاجية وخفض أسعار الطاقة ساهم بشكل كبير في رفع تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية والمحلية وزيادة الإنتاج.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن  عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الإحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الاعمار.

يذكر أن إبراهيم العربي رئيس  اتحاد الغرف التجارية، أكد أن أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع ومؤدى خدمات الذين يتجاوزون 5 ملايين منتسب بكافة أنحاء مصر لن يتأخروا عن التكامل مع مبادرة رئيس الجمهورية لدعم أشقائهم فى قطاع غزة فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى كافة المبادرات.

وأضاف العربي فى بيان للاتحاد أن تلك الجهود ستتكامل مع جمع معونات غذائية وطبية من منتسبى الغرف لإرسالها للأشقاء بفلسطين بالتنسيق مع الحكومة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار