• logo ads 2

من هو المحامى خالد أبو بكر؟ (بروفايل)

بعد ضمه للجنة إدارة ملف EVER GIVEN..

alx adv
استمع للمقال

أصدر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، قرارًا بانضمام المحامى الدولى خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين، إلى اللجنة المُشكلة من قبل الهيئة لإدارة الملف القانونى والتفاوضى والإعلامى لقضية سفينة الحاويات البنمية  EVER GIVENوالقيام بمهام مستشار رئيس الهيئة للجنة التفاوض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتستعرض بوابة عالم المال السيرة الذاتية للمحامى خالد أبو بكر

 

خالد أبو بكر هو محامي دولي  حصل علي عضوية الاتحاد الدولي للمحامين بباريس، والمصري المترافع أمام المحاكم الدولية، تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1997، وسافر إلي باريس عام 2000، حيث درس القانون الفرنسي وعمل بالمحاماة الفرنسية منذ 2006، وعاد إلي القاهرة عام 2009، حيث عمل بالمحاماة المصرية، وكان من أبرز ضيوف “التوك شو” إلي أن أصبح إعلاميا يقدم برنامجا علي إحدى الفضائيات.

نال أبو بكر عضوية النقابه العامة للمحامين عقب تخرجه، كما نال عضوية النقابة الدولية بباريس، ونقابة المحامين الأمريكيين، كما قدم مقترحا لأول تعاون بين مصر وألمانيا عام 2002.

 

أهم مناصبه

 

شغل عدة مناصب خلال تواجده في باريس، حيث عين منسقا للعلاقات الخارجية لمنظمة العدالة الدولية بباريس عام 2003، وعضو بغرفة التجارة المصرية والفرنسية عام 2،008 ثم عين عام 2009 مستشارا لنقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب للعلاقات الدولية.

وفي مصر أختير عام 2009 عضوا بنادي ليونز، كما أصبح عضوا عاملا بنادي الصيد المصري، وعمل مستشارا قانونيا للعديد من الشركات المصرية والفرنسية.

نقاط التحول

وتعتبر أهم نقاط التحول في تاريخ المحامي الدولي هو الترافع عام 2009 كأول عربي يتحدث باللغة العربية أمام المحاكم الألمانية في القضية المشهورة لمقتل المصرية مروة الشربيني أمام هيئة المحكمة في برلين، وكانت البداية لمنح الحق للمجني عليهم في أن يستقدموا محاميا من دولة الأصل.

وعلي إثر القضية، التي لاقت صدى واسعا لإثارتها قضية التمييز العنصري ضد المصريين في برلين، حصل خالد أبو بكر علي شهرة كبيرة كانت سببا أساسيا في اعتماده للعمل كمحامٍ بالقنصلية الفرنسية بالقاهرة، كما تولي مؤخرا الدفاع عن أحد المتهمين في القضية المعروفة بـ”خلية الماريوت”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار