• logo ads 2

الزراعة في أسبوع.. 4.5 مليار جنيه حجم تمويل البتلو

alx adv

نشرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أبرز وأهم الفعاليات والقرارات والجولات التي شهدتها الوزارة على مدار أسبوع، وأصدرت «الإنفوجراف الأسبوعي» في نسخته رقم 40، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أبرز ما شهدته الوزارة على مدار أسبوع.

 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الوزارية والمسؤولين عن مبادرة «حياة كريمة»، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن اجتماع رئيس الوزراء؛ لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة الري الحديث، والخطة المقترحة لتمويل عملية تحول الأراضي الزراعية من نُظم الري التقليدية إلى النظم الحديثة.

ووافق مجلس الوزراء، على آليات تطبيق مشروع التحول لنظم الري الحديثة، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارات والجهات المعنية، كما وافق على تشكيل لجنة عليا لتسيير مشروع التحول لنظم الري الحديثة، وذلك خلال استعراض مشروع تحديث منظومة الري والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث.

كما وافق على التصريح لوزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والتعليم العالي والبحث العلمي، بإبرام عقد مشاركة مع شركة «إيفا فارم» لتصنيع وإنتاج لقاح مثبط للحماية من فيروس كورونا، وذلك في إطار جهود الدولة لحماية المواطنين من الجائحة العالمية، والتوسع في القدرات العلمية المصرية، وكذا النهوض بالصناعة المتعلقة بهذا المجال.

كما استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في بداية عمله بالقاهرة، وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة.

كما شهد وزيرا الزراعة، و التجارة والصناعة، توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات والجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك في إطار التنسيق بين مختلف جهات الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ووافق مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة وزير الزراعة، على اعتماد مبلغ 417 مليون جنيه لعدد 2.913 مستفيد من صغار المربين لتربية وتسمين أكثر من 27 الف رأس ماشية محلية ومستوردة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالى 4.5 مليار جنيه لحوالي 28 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 305 ألف رأس ماشية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار