• logo ads 2

السيد: تفعيل صندوق المصريين للاستثمار العقاري يونيو المقبل

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور هاشم السيد، رئيس صندوق المصريين للاستثمار العقاري، إن حجم صناديق الاستثمار العقاري العالمي يبلغ ٢ تريليون دولار ، موضحا أنه تم التواصل مع هيئة الرقابة المالية لتيسير إجراءات تفعيل الصناديق في مصر ،لأنه يعد أهم آلية لحماية الاستثمار العقاري في العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال“، أنه سيتم بدء تفعيل أول صندوق استثمار عقاري مصري بقيمة ٥٠ مليون جنيه بتاريخ ٧ يونيو المقبل “صندوق المصريين للاستثمار العقاري”، لافتا إلى أنه تم التواصل خلال السنوات الماضية مع هيئة الرقابة المالية لتعديل قانون سوق المال وتعديل اللائحة التنفيذية لتنشيط الصناديق العقارية.

ولفت السيد إلى أن الصناديق العقارية هى المنقذ الوحيد لسوق المال المصري،بجانب تنشيط الخدمات المالية الغير مصرفية مثل التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم.

وأكد السيد على أن الصناديق آلية محترفة في مجال الاستثمار العقاري، من خلال تقيم العقار من مسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية ،بالإضافة إلى اثنين من مراقبي الحسابات مقيدين لدى الرقابة المالية ،بجانب شركة خدمات إدارة التي تقيم الوثيقة بصفة مستقلة لضمان الشفافية وضمان استثمار آمن،متوقعا انتعاش الصناديق في مصر خلال الفترة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار