• logo ads 2

احتفالًا بإنجازات 7 سنوات.. عبد الفتاح السيسي يتصدر التريند

alx adv
استمع للمقال

تصدرت العبارة البحثية عبد الفتاح السيسى تريندات موقع البحث العالمى جوجل فى مصر اليوم الثلاثاء وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 7 سنوات تحت قيادته للبلاد شهدت خلالهم الدولة العديد من الإنجازات فى كافة المجالات

اعلان البريد 19نوفمبر

ففي الثامن من يونيو 2014، وعقب ثورة شعبية في 30 يونيو 2013، تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهام رئاسة الجمهورية لأول مرة

وسعت مصر منذ ذلك الوقت لإعادة الوطن لمسار الإصلاح والبناء؛ من خلال وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر، حتى تميزت فترة حكم الرئيس السيسي، بإطلاق المشاريع القومية العملاقة.

سعى الرئيس عبد الفتاح السيسى ، منذ توليه الحكم وحتى الآن في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرىظ ثمثلت في:

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية

اعتبر الرئيس  عبد الفتاح السيسي، الافتتاح المرتقب للعاصمة الإدارية الجديدة، بمثابة «ميلاد دولة وجمهورية جديدة» في مصر، مشدداً  على أنه يسعى لـ«تغيير واقع المصريين للأفضل».

وتقع العاصمة الجديدة على بعد 75 كيلومتراً تقريباً، شرق القاهرة، وتقدر تكلفة المشروعات فيها بنحو 300 مليار دولار، وتخطط الحكومة المصرية للانتقال إليها قبل نهاية العام الحالي.

وتشمل العاصمة الإدارية الجديدةن أحياء سكنية، وكذا الحي الحكومي، والمال والأعمال، والمنطقة المركزية، والنهر الأخضر والقيادة الاستراتيجية

وساحة الشعب والنصب التذكاري، والتصميمات الخاصة بالمداخل الرئيسية للعاصمة، وكذا التصميمات الهندسية الداخلية لمباني مجلسي النواب والشيوخ.

قناة السويس الجديدة

القناة الجديدة خطوة مهمة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي وتعتبر قناة السويس الجديدة خطوة مهمة على الطريق لإنجاح مشروع محور التنمية بمنطقة قناة السويس ودفع عجلة الاقتصاد القومي المصري لتحويل مصر إلى مركز تجاري ولوجيستي عالمي.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تعتبر أحد أضخم المشروعات القومية حيث تتميز بموقع إستراتيجي.

المشهد الدولى

 

كما حققت مصر نهضة في الداخل نجحت في استعادة مكانتها في المشهد الدولي كقوة عظمى وتوالت الشهادات العالمية الدولية التى تؤكد مكانة أهمية مصر كلاعب إقليمي لا يمكن الاستغناء عنه ولا بديل له.

وقدمت مصر نموذجا تاريخيا في ملف مكافحة الإرهاب والتطرف على مدى السنوات الماضية

كما نجحت مصر في خفض وتيرة العمليات لمعدلات غير مسبوقة مقارنة بعام 2014 الذى شهد تصاعد وتيرة الإرهاب ردا على سقوط جماعة الإخوان الإرهابية،

واستعادة مصر الاستقرار وخططت خطوات عملاقة في التنمية، وأكدت على مكانتها الدولية.

محاربة الإرهاب

 

كما انتصر المصريون على الإرهاب الأسود ونجحت مصر في وقف التطرف وسيطرة الجماعة الإرهابية على مفاصل الدولة وعاد الأمن والأمان ولأول مرة يشعر المصريون أنهم آمنون في دولة القانون والاستقرار.

«حياة كريمة»  و«تكافل وكرامة»

وانتصر المصريون في أخطر معارك المستقبل الاقتصاد والتنمية ومحاربة الفقر والنجاح في مكافحة العشوائيات وإصلاح الأحوال المعاشية للملايين من سكانها وتحويلها إلى مدن إنسانية ومتحضرة، ولأول مرة يجد الآلاف ممن يعيشون تحت خط الفقر من يحنو عليهم بمشروعات للتكافل الاجتماعي وفي مقدمتهم «حياة كريمة»  و«تكافل وكرامة».

كما انتصر المصريون على مشكلات الزحام والتكدس وخرجوا من الشوارع الضيقة إلى أكبر شبكة من الطرق الحديثة في زمن قياسى، كما انتصر المصريون على الساحتين الإقليمية والدولية واستعادت مصر دورها الرائد في المنطقة.

الدور الإقليمى

 

امتدت جسور مصر لكل الأشقاء واحتضنت الجميع، حيث كان دور مصر حاسما في إقرار الهدنة في الأراضى الفلسطينية وقادت مصر عملية البناء وإعادة الإعمار في غزنة وسط ترحيب وإشادة عالمية، ففي إفريقيا عادت مصر إلى عمقها التاريخي عبر سياسة ناجحة لتتحول مرة أخرى إلى قبلة الأشقاء الأفارقة.

تثبيت أركان الدولة

نجحت مصر في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى كما تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، كما يواصل الرئيس السيسي البناء والتنمية وإقامة مشروعات قومية كبرى، حيث أحدث منذ توليه حكم حتى نهضة تنموية كبرى.

أبرز المشروعات القومية الجاري تنفيذها

– المشروع القومي لتبطين الترع.

– المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

– مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي.

– المشروع القومي لتنمية سيناء.

– تنمية الساحل الشمالي الغربي ومنطقة محور الضبعة.

– المشروع القومي «الدلتا الجديدة» بمساحة مليون فدان.

– إنشاء مجموعة المدن الجديدة وأبرزها أسيوط الجديدة وأسوان الجديدة، والمنصورة الجديدة.

– مدينة العلمين الجديدة، وما تضمه من مشروعات مثل الأبراج والأحياء السكنية والمدينة التراثية والحي اللاتيني والمنطقة الترفيهية والمجمعات السكنية وجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا.

– مشروعات قطاعات الطرق والمرافق والإسكان والخدمات.

– مشروعات تطوير العشوائيات وتوفير وحدات سكنية بديلة للعشوائيات.

– المشروعات الجارية لتطوير مختلف الأحياء والمناطق في القاهرة الكبرى.

– تطوير حي 6 أكتوبر.

– تنمية جزيرة الوراق.

– التطوير الشامل للقاهرة التاريخية، والذي يهدف لاستعادة الوجه الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى مقصد سياحي متطور يتسم بطابع معماري عريق ومتكامل الخدمات، خاصة بمنطقة بحيرة عين الصيرة ومحيط المتحف القومي للحضارة المصرية وحديقة الفسطاط بمصر القديمة.

– عملية التطوير الجارية في منطقة المدابغ وسور مجرى العيون، وكذا مثلث ماسبيرو، إلى جانب إقامة مشروع “ممشى أهل مصر” المطل على النيل.

– مشروعات قطاع محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية.

– مدينة الخيول العالمية “مرابط” وما تضمه من منشآت.

– المحطة الدولية المتكاملة للحافلات التي تقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ومقابل لمطار القاهرة الدولي.

– إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والمراكز والمعاهد البحثية الجديدة.

– تطوير شبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية مشروعات الطرق والمحاور بما فيها محاور نهر النيل في سمنود ومنفلوط والأقصر والتي تأتي ضمن -مشروع إنشاء شبكة محاور رئيسية متكاملة على النيل للربط بين ضفتيه على مستوى الجمهورية لتسهيل واستيعاب الحركة المرورية اليومية الكثيفة وتسهيل حركة التجارة وتطوير محاور الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة وشرق القاهرة والدائري الأوسطي.

– زراعة واستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة ذات الخبرة العريقة والعاملة في مصر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار