• logo ads 2

هل سترتفع أسعار البنزين يوليو المقبل؟..«شعبة المواد البترولية» تجيب

alx adv
استمع للمقال

 

نفت الشعبة العامة للمواد البترولية بغرفة  القاهرة التجارية، ما يتردد على منصات التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة، بارتفاع أسعار المواد البترولية نهاية شهر يونيو الجاري، خاصة مع اقتراب شهر يوليو واجتماع لجنة تسعير المواد البترولية لمراجعة الأسعار، مؤكدة أنه لا يوجد زيادة في أسعار المواد البترولية خلال هذه المرحلة على الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميًا ليلامس 72 دولار للبراميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال حسن نصر نائب رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، إنه لا يوجد ارتفاع في أسعار المواد البترولية خلال هذه الفترة والأسعار في حالة استقرار نتيجة لأن متوسط السعر في البترول خلال موازنة الدولة لم يتجاوز الـ60 دولار،توافر المواد البترولية بشكل جيد، لافتا إلى أن تثبيت الأسعار سيكون سيد الموقف، خلال اجتماع لجنة التسعير.

 

وأضاف “نصر” في تصريحات لـ”عالم المال” أن معدلات الإنتاج للمواد البترولية في مصر أعلى من الاستهلاك وبالتالي لا يوجد نقص أو عجز في اى نوع من المواد البترولية وكافة المواد سواء” بنزين بأنواعه، سولار” متوفرة في جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن وجود الغاز الطبيعي وتوافره بكميات كبيرة فى مصر  وتحويل عدد من السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعي ساعد في تخفيف الضغط على البنزين والسولار خلال الفترة الماضية.

 

وأكد “نصر” أن هناك تزايد في إنشاء محطات الغاز الطبيعي بعدة مناطق الأمر الذي ساهم في عدم التكدس والزحام على محطات الوقود الخاصة بالبنزين والسولار، وتقوم الدولة بالعمل على هذا الأمر بشكل مستمر.

وعن زيادة الاستهلاك للمواد البترولية خلال الإجازات والمصايف، أوضح نائب رئيس شعبة المواد البترولية، رحلات الصيف والمصايف والخروج للتنزه والإجازات يزيد من حجم الاستهلاك وتستعد الهيئة بضخ كميات إضافية من البنزين والسولار، وهناك كميات كبيرة من المواد البترولية في كافة المحطات  على الطرق وفى جميع المحافظات على حد قوله.

 

وأشار إلى أنه هناك أرصدة كبيرة من السولار والبنزين ولا يوجد شكاوى في المحطات، حيث نجحت الهيئة من خلال متابعتها اليومية الأرصدة إلى الهدوء وعدم التزاحم على المحطات رغم زيادة الاستهلاك.

وانخفضت، ، أسعار النفط في ظل تراجع في شهية المخاطرة يسيطر على الأسواق ومخاوف من تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد ، وتأثيرها السلبي على معدلات طلب النفط الخام.

 

وتجتمع لجنة تسعير الوقود بداية شهر يوليو المقبل، لمراجعة أسعار البنزين والسولار وباقي المنتجات البترولية في ضوء تكلفة الاستيراد والنقل.

وسعَّرت لجنة تسعير الوقود أسعار البنزين والسولار الحالية، التي صدر بها قرار رسمي منذ أبريل الماضي، بنحو 6.50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار