• logo ads 2

الإتصالات: نستهدف خريجي الهندسة لتأهيلهم فى مجالات متعمقة

alx adv

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جامعة مصر المعلوماتية تمنح فرصًا بتعليم على أعلى مستوى في التخصص بصناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع استهداف خريجي كلية الهندسة لتأهيلهم في مجالات متعمقة بالاتصالات.

سوق العمل الحر

وأكد طلعت، استهداف تدريب 100 ألف من الشباب على مستوى الجمهورية بتكلفة 300 مليون جنيه، لتأهليهم لسوق العمل الحر، مشيرًا إلى أن مبادرة “مستقبلنا الرقمي”، قائمة على 3 محاور لتأهيل الشباب لسوق العمل الحر العالمي، وتدريب تقني متخصص ولديه قدرة علمية وتقنية للمنافسة في هذه الأسواق.

كما أكد طلعت، اختيار 3 تخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل، والعمل على تأهيل الشباب عليها للمنافسة في سوق العمل الدولي وهي: “علوم البيانات والتسويق الرقمي وبناء وتطوير المنصات الإلكترونية”.

سوق العمل

وتابع «طلعت»، استطاع الشباب المنافسة والحصول على وطيفته وعدم التقييد بالوظيفة الحكومية لمواجهة شباب العالم، من خلال نظم تدريبية عالية والحصول على الفرص التدريبية للمنافسة في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعدد من الجامعات الأخري الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار